أخبار دولية

الحرس الثوري الإيراني يعلن مسؤوليته عن هجوم صاروخي على “مركزا استراتيجيا إسرائيليا” في اربيل

الحرس الثوري الإيراني يعلن مسؤوليته عن هجوم صاروخي على “مركزا استراتيجيا إسرائيليا” في اربيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني مسؤوليته عن هجوم صاروخي استهدف فجر الأحد مواقع في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي العراق.

وفي بيان تداولته وسائل إعلام رسمية إيرانية، قال الحرس الثوري إن الهجوم استهدف “مركزا استراتيجيا إسرائيليا” في العراق.

وكان مسؤولون أكراد قد قالوا إن “12 صاروخا باليستيا” أطلقت من خارج العراق استهدفت القنصلية الأمريكية في أربيل والمنطقة السكنية المجاورة لها، في حين أشارت تقارير إلى إصابة مدني في الهجوك.

ويأتي الهجوم بعد عدة أيام من غارة إسرائيلية قرب العاصمة السورية دمشق أسفرت عن مقتل عنصرين من الحرس الثوري، وتوعدت إيران حينها بالرد.

وكان مسؤول أمريكي قد قال لوكالة رويترز للأنباء إن القنصلية الأمريكية في المدينة لم تتضرر في الهجوم.

وقالت واشنطن إنه “لم تقع أضرار أو إصابات في أي منشأة حكومية أمريكية”. وأضاف متحدث باسم وزارة الخارجية “ندين هذا الهجوم الشائن واستعراض العنف”.

وجاء في بيان صحفي صادر عن وحدة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، أن الصواريخ أطلقت من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديدا من جهة الشرق”.

وقال البيان “في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، استهدفت مدينة أربيل بـ 12 صاروخا باليستيا” وأضاف “كانت الصواريخ موجهة نحو القنصلية الأمريكية في أربيل”.

ونشرت قناة كردستان 24 التلفزيونية المحلية، التي لا تبعد استديوهاتها عن القنصلية الأمريكية كثيرا، صورا على مواقع التواصل الاجتماعي لمكاتبها المتضررة، مع أجزاء منهارة من السقف والزجاج المكسور.

وقالت إدارة مطار أربيل إنه لم يتعرض لأضرار وأن الرحلات الجوية لم تتعطل.

ونشر سكان من مدينة أربيل مقاطع فيديو على الإنترنت تظهر عدة انفجارات كبيرة، وقال البعض إن الانفجارات هزت منازلهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى