أخبار محلية

صنعاء: صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج “إدارة المخازن” لكوادر مؤسسة الكهرباء.

صنعاء:
صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج “إدارة المخازن” لكوادر مؤسسة الكهرباء.

أختتم صندوق تنمية المهارات البرنامج التدريبي الخاص بـ “إدارة المخازن وتحليل المخزون ضمن سلسلة الإمداد”، والذي استهدف على مدى 4 أيام 21 كادراً من مدراء وأمناء المخازن، وموظفي المشتريات، والمحاسبين بالمؤسسة العامة للكهرباء.

وهدف البرنامج، بتمويل وإشراف الصندوق وتنظيم مركز تنمية الموارد البشرية بوزارة الكهرباء والطاقة والمياه، إلى تطوير قدرات المشاركين في فهم سلاسل الإمداد، وتطبيق أفضل الممارسات لتنظيم وتشغيل المخازن وتخطيطها، إلى جانب الحد من الفاقد والتالف، واحتراف أدوات التحليل، واتخاذ القرار، وإعداد التقارير والمؤشرات المخزنية.

واوضح المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، علي القاسمي، أن البرنامج يندرج ضمن سلسلة حقائب تدريبية يمولها الصندوق لكوادر مؤسسة الكهرباء؛ تلبيةً لاحتياجاتها التدريبية ورفعاً لكفاءة منتسبيها، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام ينبع من كونها مساهمة في الصندوق، وإحدى أبرز المؤسسات الوطنية الخدمية التي تلامس مصالح قطاعات واسعة من المواطنين.

وحث القاسمي الخريجين على تعظيم الاستفادة من هذه الفرص وتطبيق مخرجاتها ميدانياً، مؤكداً استمرار الصندوق في تمويل البرامج التي تخلق فارقاً حقيقياً في الأداء المؤسسي والتنموي.

من جانبه، أوضح مدير مركز تنمية القدرات، ياسين المقطري، أن الدورة اعتمدت منهجية تفاعلية وازنت بين المحاضرات النظرية ودراسة الحالات العملية والتمارين التطبيقية.

وذكر المقطري أن المحاور غطت موضوعات هندسة المخازن (Layout)، وإجراءات الاستلام والصرف، والترميز، وتحديد نقطة إعادة الطلب، والجرد، وصولاً إلى مؤشرات الأداء والسلامة المهنية، لافتاً إلى تطبيق منظومة تقييم صارمة لضمان جودة المخرجات عبر اختبارات قبلية وبعدية، وتقييم الأنشطة اليومية، إلى جانب مشروع تطبيقي لقياس الأثر التدريبي في الواقع العملي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى