أخبار محلية

وزير الصحة يدشين مشاريع بناء وإعادة تأهيل وتجهيز أربع مستشفيات و13 مركزاً ووحدة صحية بمحافظة إب*

*وزير الصحة يدشين مشاريع بناء وإعادة تأهيل وتجهيز أربع مستشفيات و13 مركزاً ووحدة صحية بمحافظة إب*

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، اليوم بمحافظة إب، مشاريع بناء وإعادة تأهيل وتجهيز أربع مستشفيات و13 مركزاً ووحدة صحية بالمحافظة.

المشاريع نفذتها مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية بتكلفة مليون و430 ألف دولار؛ بتمويلِ بنك التنمية الألماني.

وخلال التدشين أوضح الوزير المتوكل مدى اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظة إب، لتضحيات أبناءها ومواقفهم في الدفاع عن الوطن.

وأشار ألى أن الزيارة للمحافظة تترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لافتتاح عددٍ من المشاريع الصحية وتلمس احتياجات المحافظة من الخدمات الطبية وإيجاد حلولٍ لمشكلات القطاع الصحي فيها.

منوهاً لما عانته محافظة إب من حرمان خلال الفترة الماضية، وحرص الحكومة على إيصال الخدمات للمواطنين وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأكد الوزير المتركل، إعادة تشغيل المنشآت الصحية التي توقفت بالمحافظة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الصمود والثبات المجتمعي.

موجهاً القطاع الصحي بإب، لإبداءِ مزيدٍ من الاهتمام بالبنى التحتية والتأهيل والتدريب للكوادر الطبية والصحية وتسخير الأمكانيات لتعزيز النهوض البنيوي والخدمي والاستفادة من الأجهزة الحديثة لتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة.

ودعا وزير الصحة إلى ضرورة الاهتمام بالتخصصات النادرة لتقديم خدمات طبية وعلاجية ووقائية ضمن منظومة صحيةٍ متكاملةٍ ذات جودة.

المحافظ صلاح، من جانبه اعتبر زيارة وزير الصحة للمحافظة يجسد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتلبية احتياج أبناء إب من مشاريع خدمية وتنموية لاسيما في الجانب الطبي والصحي.

مشيداً بجهود قيادة وزارة الصحة في تجهيز مستشفى السحول ودعم مشاريع إعادة التأهيل للمنشآت الصحية بالمحافظة.

وأعرب عن أمله بتكاملية الأداء وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية لتنفيذ مشاريع حقيقية يلمسها المواطن بمركز المحافظة والمديريات.

كما ثمن محافظ إب في ذات الصدد جهود مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية المنفذة للمشاريع ورجل الخير الشيخ عبده منقذه.

وفي التدشين بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين علي الورافي ووكيلي وزارة الصحة لشؤون التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والمحافظة الدكتور أشرف المتوكل ورئيسي جامعتي إب الدكتور طارق المنصوب وجبلة الدكتور عبد الله المطري، أفاد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بإب الدكتور عبدالغني غابشة، أن المستشفى بدعم قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة تواكب كل حديث بافتتاح التوسعة في مركز الطوارئ التوليدية.

ونوه إلى أن المشروع يأتي امتداداً للمشاريع التي حظيت بها الهيئة والتي شملت إعادة تأهيل وتأثيث أقسام العمليات والانعاش الجراحي، وإدخال الأشعة المحورية المقطعية ثلاثية الأبعاد والرقمية، وإعادة تأهيل مباني الهيئة، وإنشاء وتجهيز المحطة الكهربائية، وتحويل الهيئة إلى مستشفى تعليمي لطلاب كلية الطب لجامعتي إب وتعز.

في حين، تطرق رئيس مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية الدكتور أشرف بدر، مشاريع المؤسسة بالمحافظة في المجال الصحي.

وتطرق إلى حرص المؤسسة على الشراكة مع وزارة الصحة لتنفيذ مشاريع صحية، وبالأخص المشاريع التي تستهدف صحة الأم والوليد.

مشيراً إلى جهود المؤسسة في مكافحة الأوبئة والعمل ببرنامج القسائم الصحية في عشرة مراكز صحية بالمديريات، وإلى عزم المؤسسة خلال الفترة المقبلة لتنفذ برامج تدريب وتأهيل في أربع تخصصات طبية جديدة بالمحافظة، لرفع كفاءة أداء العاملين في المنشآت الطبية والصحية.

تخـلل التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي، ومدراء فروع الصحة للمديريات، وعددٍ من مسؤولي وقيادات المحافظة، تخلله عرضاً وثائقياً للمشاريع المنجزة؛ قدّمه منسق مؤسسة يمان بالمحافظة الدكتور غمدان البزاز.

وفي ختامه، جرى تكريم وزير الصحة من قبل قيادة هيئة مستشفى الثورة بإب، وكذا محافظ إب ومؤسسة يمان ورجل الأعمال عبده منقذه، بدرع هيئة المستشفى، بمعية شخصياتٍ اجتماعية ومهندسين، لجهودهم في تنفيذ وإنجاز المشاريع الصحية في المحافظة.

إلـى ذلك، افتتح وزير الصحة المتوكل وأمين عام محلي المحافظة الورافي ومعهما وكيلا الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور الصنعاني والمحافظة الدكتور المتوكل، مسؤول فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمحافظة، افتتحوا قسم الطوارئ التوليدية بهيئة مستشفى الثورة العام، واطلعوا على التجهيزات والمعدات الطبية التي تم تزويد القسم بها بتمويل مؤسسة يمان.

كما افتتح وزير الصحة ووكيلا الوزارة الصنعاني والمحافظة المتوكل، قسم الطوارئ التوليدية في مستشفى العدين العام، إلى جانب تدشين العمل لتأهيل مركز قسم صحة الأم والوليد وغرف العمليات.

وفي الأثناء، اطلع وزير الصحة ومرافقوه على سير العمل بالمستشفى وطبيعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، لاسيما في أقسام الطوارئ التوليدية والعمليات والعناية المركزة والمختبر ومركز العلاج الطبيعي.

واستمعوا إلى شرح مدير مستشفى العدين الدكتور جمال باشا، حول مجمل التطورات التي شهدتها المستشفى والتجهيزات والمعدات التي زودت بها، باتجاه الارتقاء بخدماتها الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد الدكتور المتوكل، أهمية تكاتف الجهود للارتقاء بالخدمات الطبية، على نحوٍ يساهم في تخفيف معاناة المواطنين ونيلهم الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية المرجوة.

بينما، تطرق وكيل المحافظة للشؤون الصحية ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور السماوي ومدير مستشفى العدين، تطرقوا إلى الجهود المبذولة والمساعي الحثيثة للنهوض بالقطاع الصحي محلياً وتحسين وتجويد خدماته.

مشيدين بجهود قيادة وزارة الصحة واهتمامها بالمحافظة وبتلبية احتياجاتها من تجهيزاتٍ وأدوية ومستلزمات طبية.

هـذا، وقد رافقهم خلال الزيارة، مدير مديرية العدين عباس فايع، وأمين محلي المديرية عبدالواحد الشهاري، ومدير محمية وادي عنة المهندس محمود الشهاري، ونواب رئيس هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى