أخبار محلية

نهب الأراضي بتسبب في غرق شوارع عدن بالمجاري

نهب الأراضي بتسبب في غرق شوارع عدن بالمجاري

متابعات..
غمرت مياه الصرف الصحي -الأربعاء- شوارع حي إنماء بمديرية البريقة في مدينة عدن.

وتداولت الأوساط الإعلامية صوراً لمياه المجاري وهي تُغرق الشارع الرئيس في مدينة إنماء التي تُعد من أرقى المناطق في عدن.

يأتي ذلك بعد أكثر من شهر على تدفق مياه الصرف الصحي في مديرية المنصورة التي فاضت من أحواض المعالجة باتجاه الشارع العام في المنطقة ومدينة إنماء.

يأتي ذلك بسبب عمليات البسط وردم أحواض الصرف الصحي في منطقة كابوتا بالمنصورة والبناء عليها من قِبل نافذين منذ ثلاثة أعوام.

وخرج أبناء عدن -في يوليو 2020- في تظاهرة نظموها في مديرية المنصورة للمطالبة بوقف أعمال البناء العشوائي في أراضي أحواض معالجة مياه الصرف الصحي.. محمِّلين السلطات المحلية، المسؤولية الكاملة جراء استمرار السطو على أراضي الأحواض.

ودعا نائب المدير العام لشؤون الصرف الصحي المهندس “زكي حدّاد” إلى ضرورة إيقاف العبث الذي تتعرض له المجاري، مؤكداً أن ضررها سيتسبب بكارثة بيئية في مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد والبريقة.

وطالب حدّاد الجهات الأمنية في عدن بإنهاء أعمال البسط والسطو التي تطال أراضي الصرف الصحي.

وكانت أراضي أحواض مياه الصرف الصحي في المنصورة، تعرضت لأعمال سطو وبسط واستحداث الأبنية العشوائية، خلال العام 2019، من قِبل نافذين.

وتأتي عملية نهب أحواض المجاري ضمن عمليات السطو والبسط التي تستهدف الأراضي العامة والخاصة والمعالم الأثرية والسياحية والمتنفسات الطبيعية، واستحداث الأبنية وسط اتهامات للقوى الأمنية التابعة لحكومة هادي المدعومة من التحالف في تلك العمليات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى