أخبار محلية

نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي يطلع على أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن

نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي يطلع على أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن

بحث نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي مع وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبيد سالم بن ضبيع اليوم اوضاع الاشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال زيارته التفقدية للصندوق أكد الدكتور مقبولي اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة الوفاق الوطني بشريحة الاشخاص ذوي الاعاقة والحرص على ادراجهم في خطط قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي وتنفيذ برامج الرعاية والتأهيل والدمج في المجتمع
وأوضح مقبولي أن العدوان خلف أعباء متزايدة على صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بزيادة أعداد المعاقين خلقا أو المعاقين جراء العدوان نفسه، الأمر الذي يضعنا أمام مسئولية كبيرة تجاه هذه الشريحة المهمة.

وثمن جهود ادارة صندوق المعاقين في انجاز العديد من اللوائح والانظمة كالأتمتة والربط الشبكي والاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة التي سيتم تدشينها خلال الايام القادمة.
كما شدد على أهمية إجراء المسح الوطني الشامل للأشخاص ذوي الاعاقة لما له من اهمية في تحديد العدد الفعلي للمعاقين والاحتياجات الفعلية من المشاريع والخدمات لهذه الشريحة.

وكان وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق المعاقين عبيد سالم بن ضبيع قد اشار الى ان صندوق المعاقين شهد ثورة في الاصلاحات الادارية والهيكلية من خلال انجاز العديد من اللوائح والنظم التي تعزز من قدرات صندوق المعاقين في تقديم وتجويد خدماته لهذه الشريحة.

بدوره قدم المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي ناصر مغلي شرحا موجزا عن خدمات صندوق المعاقين والجهود التي قامت بها ادارة الصندوق خلال الفترة الماضية على كافة المسارات الخدمية والتنظيمية والتي من اهمها الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة التي تعد الطريق الآمن لمستقبل المعاقين بما تضمنته من محاور ومحددات تلزم القطاعات المختلفة القيام بواجباتها تجاه ذوي الاعاقة وكذلك الاتمتة والربط الشبكي الذي هو في مراحله الاخيرة وغيرها من الانجازات التي تلامس واقع احتياجات هذه الفئة.

وتطرق مغلي الى عدد من المشاكل والعوائق التي تقف حجر عثرة امام تنفيذ البرامج والمشاريع الخدمية للأشخاص ذوي الاعاقة وضرورة تعاون الجهات المعنية مع ادارة صندوق المعاقين في تنفيذ المسح الوطني الشامل لذوي الاعاقة لما له من اهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمات لذوي الاعاقة على مستوى الريف والمدينة.

حضر اللقاء نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان الصلوي ومدير مكتب وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبد العزيز الصبري وعدد من مدراء الإدارات في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى