أخبار محلية

نائب رئس الوزراء لقطاع الخدمات يبارك حصول وزارة الصحة على المرتبة الأولى في سلم الرؤية الوطنية للحكومة*

*نائب رئس الوزراء لقطاع الخدمات يبارك حصول وزارة الصحة على المرتبة الأولى في سلم الرؤية الوطنية للحكومة*

بارك نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي جهود وزارة الصحة العامة والسكان وحصولها على المرتبة الأولى في سلم الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في الربع الثالث من العام الجاري.

جاء ذلك في اللقاء الموسع الذي ضم وزير الصحة الدكتور طه المتوكل ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ووكلاء وزارة الصحة ومدراء المكاتب بالمحافظات ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات والعموم والبرامج في الوزارة.. لمناقشة خطة وزارة الصحة لعام 2022م .

وقال الدكتور مقبولي: ” هذا الانجاز الذي حققته وزارة الصحة شرف لنا في قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي” ..
معرباً عن تطلعه أن تكون خطة 2022م نقلة نوعية في القطاع الصحي وأن تحافظ الوزارة على أدائها من حيث التميز والابداع.
وأضاف: ” يجب أن يكون العام المقبل مختلف على الاعوام السابقة وان تقدم خدمات طبية راقية تلامس تطلعات المواطنين”.
حاثاً على مضاعفة الجهود خاصة ما يتعلق بتسعيرة الخدمات والأدوية ..وقال ” نراهن في قطاع الخدمات على احداث نقلة فيما يخص الأسعار سواء في الغذاء او الادوية والخدمات الصحية”.

من جانبه استعرض وزير الصحة ما اتخذته الوزارة من إجراءات لتطوير النظام الصحي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .
ولفت إلى ما أنجزته الوزارة على مختلف القطاعات سواء في الرعاية ومكافحة الأوبئة والأمراض وفي أعداد الخطط واتمتة النظام المالي أو في قطاع الطب العلاجي وانجاز الأدلة والأنماط المعيارية للمنشآت الطبية الخاصة والعامة .
كما استعرض الدكتور المتوكل الأهداف الاستراتيجية لخطة الوزارة 2022م في البناء المؤسسي والطب العلاجي عبر توسيع الخدمات الصحية لجميع المواطنين ودعم خدمات الطوارئ ، وقطاع الدواء عبر تأمين الاحتياج من الدواء بجودة عالية وفق السياسات الدوائية الوطنية المعتمدة .

ومن الاهداف الاستراتيجية تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية ومكافحة الأمراض والترصد الوبائي، وتحقيق كفاية وكفاءة الكادر العامل في القطاع الصحي وتشجيع الاستثمار في القطاع الصحي وصناعة الدواء والاتمتة وتطوير وتعزيز دور النظام الوطني للمعلومات الصحية والعمل على تعميم وتطبيق نظم التأمين الصحي لجميع المواطنين.
وأشاد وزير الصحة بجهود القيادات والكوادر والعاملين في القطاع الصحي للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .. حاًثا على بذل المزيد من الجهود وتعزيز التنسيق لتجاوز الصعوبات التي تواجه العمل خلال المرحلة الراهنة .
كما تطرق الوزير المتوكل إلى التحديات التي تواجه القطاع الصحي خاصة بعد توقف المنظمات الدولية عن دعم القطاع الصحي خاصة الوقود والمياه والحافز، مطالباً بتكثيف الجهود والعمل حسب الإمكانات المتاحة للنهوض بالوضع الصحي وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدروه، أكد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية أن محور الصحة كانت متميزا في الرؤية الوطنية في إطار مسار الخدمات والتكامل الاجتماعي .
ولفت إلى أهمية الاستمرار في هذا التميز في الجانب الصحي في مختلف جوانبه العلاجية والوقائية وتقديم خدمات ذات جودة تلامس تطلعات المواطنين .
ونوه العزي بحصول وزارة الصحة على المرتبة الأولى في سلم الرؤية الوطنية، حاثاً على المزيد من الجهود لتجويد الخدمات الطبية والصحية والوصول بها لكافة المواطنين.

وكان اللقاء قد ناقش خطة وزارة الصحة والجهات التابعة لها للعام 2022م ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية.
وتطرق إلى سير العمل بالوزارة ومستوى تنفيذ خططها وبرامجها لتحسين مستوى الأداء في القطاع الصحي والصعوبات التي تواجه هذا القطاع بفعل العدوان والحصار.
وتطرق اللقاء، للجهود المبذولة لتحسين الخدمات الطبية والعلاجية لتخفيف معاناة المرضى///

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى