أخبار محلية

مكتب الصحة بتعز ومنظمة الصحة اليمنية يختتمان تدريب متطوعات التثقيف الصحي ضمن مشروع التواصل للتغيير الاجتماعي* 

*مكتب الصحة بتعز ومنظمة الصحة اليمنية يختتمان تدريب متطوعات التثقيف الصحي ضمن مشروع التواصل للتغيير الاجتماعي*

تعـز..

اختتمت اليوم (الأربعاء 17 نوفمبر 2021م) دورة التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي ضمن مشروع التواصل للتغيير الاجتماعي والتي نظمتها منظمة الصحة اليمنية وبالتعاون والشراكة مع مكتب الصحة بمحافظة تعز والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني.

التدريب الذي استمر خمسة أيام للفترة من (13 وحتى 17 نوفمبر الجاري) شاركت فيه ( 100) متدربة من مديريتي شرعب الرونة وشرعب السلام، بتمويل من منظمة الطفولة (اليونيسف).

وأكد الأستاذ أمين خالد الشامي مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة، أن التدريب شمل إطارين تأسيسيين نظري وتطبيقي لإكساب المتدربات المعارف والمهارات اللازمة
في الاتصال المجتمعي في مجال التوعية والتثقيف الصحي اعتماداً على دليل تعزيز الصحة.
لآفتاً إلى أنه يعكس توجهات القطاع الصحي والشركاء في رفع الوعي الصحي في المجتمع عبر وسائل وقنوات الاتصال المباشر عبر إرساء الممارسات والسلوكيات الصحية الإيجابية.
هــذا، وسيتواصل خلال الأسابيع القليلة القادمة التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي بمحافظتي إب والضالع باتجاه تعزيز السلوك الوقائي وأسبابه مجتمعياً ليثمر في إسناد جهود القطاع الصحي الرامية إلى خفض المراضة والوفيات بالأمراض والأوبئة وتقليص كثيرٍ من المشكلات والممارسات غير الصحية العالية الخطورة ///

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى