أخبار محلية

مكتب الصحة بالبيضاء يعقد اجتماعاً ربعياً بمنسقي التثقيف الصحي للمديريات*

*مكتب الصحة بالبيضاء يعقد اجتماعاً ربعياً بمنسقي التثقيف الصحي للمديريات*

*البيضاء..*

عقد اليوم بمحافظة البيضاء اجتماع ربعي ضم عموم منسقي التثقيف الصحي لمديريات المحافظة، ترأسه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري، برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل.

وفي الاجتماع الذي تدعمه منظمة الطفولة(يونسيف)، أكد الدكتور الخطري، على أهمية التثقيف الصحي في بناء وترسيخ الوعي المجتمعي والفعل الوقائي، بما يساهم في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة إلى حدٍ كبير.. داعياً الجميع إلى العمل بجد في التثقيف الصحي كونه الأقل كلفة والأقدر على إيصال رسائله الصحية الإرشادية إلى كل مكان وعلى تغيير الواقع المثقل بالأمراض والأوبئة التي تزايد انتشارها في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

أوضح مدى الصعوبات التي تكتنف مديريات المحافظة والتي يواجهها منسقي التثقيف الصحي خلال عملهم.

كما أكد الخطري على ضرورة تظافر الجهود خلال المرحلة القادمة في خضم التحديات التي يواجهها القطاع الصحي والتي من ضمنها الإشاعات المغرضة ضد اللقاحات معوأهمية العمل الجاد والمثمر خلال المرحلة القادمة.. متمنياً بذل المزيد من الجهود بالمستوى الذي يبني ويرسخ الوعي الصحي في المجتمع.

وفي اتصال هاتفي تخلل الاجتماع، أعرب الأستاذ أمين خالد الشامي مدير عام المركز الوطني للتثقيف
والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة، عن تمنياته في أن يثمر الاجتماع بنتائج إيجابية تخدم القطاع الصحي وحزمة التدخلات الصحية الرامية إلى التخفيف من نسب المراضة والوفيات.. مبدياً تقديره جهود قيادة مكتب الصحة بالمحافظة وفروع المكتب بالمديريات في ذات الإطار.

وشدد على ضرورة تكاملية العمل في التثقيف الصحي والتواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة باتجاه تذليل الصعوبات وتقديم الإسناد الداعم للتوعية المجتمعية.. لآفتاً إلى استعداد المركز للتعاون مع إدارة التثقيف الصحي في المحافظة، بمدها بما تحتاجه من مطويات(بروشرات) ومواد إعلامية لازمة للتوعية والتثقيف الصحي.

وعبر الأستاذ عبدالخالق زينة رئيس قسمC4D لمنظمة (اليونيسف)خلال مداخلةٍ هاتفية، عن تفائله بمخرجات الاجتماع.

ونوه ببعض الملاحظات على مجريات الأداء وبعض الأمور ذات الصلة بالإخلاءات المالية للمديريات.. مؤكداً دعم اليونيسيف 250متطوعة تثقيف صحي جديدة، لما تتطلبه المحافظة بمديرياتها المترامية من توعية صحية مجتمعية واسعة عبر الاتصال المباشر.

هذا وقد حضر الاجتماع عدد من قيادات مكتب الصحة بالمحافظة وشمل كلاً من مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور مجاهد المضرعي، ومدير برنامج التحصين الموسع الدكتور محمد الهياشي، ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي الأستاذ محمد الصالحي///

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى