أخبار محلية

مقتل خمسة أشخاص في هجوم انتحاري استهدف قائدا بـ”الانتقالي” في عدن

مقتل خمسة أشخاص في هجوم انتحاري استهدف قائدا بـ”الانتقالي” في عدن

قُتل ثلاثة عناصر أمن، ومسلحان مجهولان، الثلاثاء، جراء هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف موكب عبد اللطيف السيد، قائد قوات “الحزام الأمني” التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين جنوبي اليمن.

ونقلت الأناضول عن مصدر أمني قوله إن “هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف موكب قائد قوات الحزام الأمني في أبين، بينما كان في طريقه إلى عاصمة المحافظة (زنجبار)”.

وأضاف المصدر: “أعقب الانفجار هجوم شنه مسلحون مجهولون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، كانوا يختبئون قرب موقع الانفجار، وتبادلوا إطلاق النار مع حراس السيد”.

وتابع: “أدى الانفجار وتبادل إطلاق النار، إلى مقتل 3 جنود بينهم قائد حراسة السيد، و2 من المهاجمين”، كما أسفر الانفجار عن إصابة 5 آخرين من قوات “الحزام الأمني”.

كما تعرض “السيد” إلى إصابة طفيفة تم نقله إلى مستشفى زنجبار على إثرها، قبل أن يخرج لاحقاً بحالة صحية جيدة، حسب المصدر ذاته.

وفي السياق، أفاد مصدر طبي في مستشفى “الرازي” العام في مدينة جعار، للأناضول، إن “3 جثث وصلت إلى المستشفى جراء الهجوم على موكب السيد”.

وقال المصدر، مفضلًا عدم ذكر اسمه: “استقبل قسم الحوادث أيضاً 5 جنود مصابين، تم نقل اثنين منهم، إلى مستشفيات محافظة عدن”.

وفي أول تعليق على الحادث، قال السيد، في بيان مقتضب نشره موقع قوات الحزام الأمني، إن “العمليات الإرهابية لن تزيد قوات الحزام الأمني إلا تماسكاً وقوة وإرادة وعزيمة”.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، كما لم تصدر السلطات اليمنية بيانا رسميا حول الحادث حتى الان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى