أخبار محلية

معارك شرسة في مارب و التحالف يخسر مواقع جديدة في مواجهات جنوب مدينة مأرب

معارك شرسة في مارب و
التحالف يخسر مواقع جديدة في مواجهات جنوب مدينة مأرب

لليوم الثاني على التوالي، تتواصل خسائر التحالف ومسلحيه في جبهات جنوب مأرب، متجاوزة خسائره البشرية والمادية اليومية، إلى فقدان مواقع جديدة كان يسيطر عليها مسلحوه.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب ، إن قوات عسكرية كبيرة من مجندي التحالف، نفذت صباح اليوم الأحد، زحف كبير باتجاه المواقع التي سيطرت عليها مساء الأمس، قوات صنعاء في منطقة “البوارة” بجبهة حريب، من مسارين الأول عبر تقدم مجندي ما يسمى محور أزال ومحور سبأ المدعوم من التحالف من مواقعها في سلسلة جبال أراك والزحف الثاني عبر تقدم قوات من مسلحي “ألوية العمالقة” من مواقعها في عسيلان شبوة.

وأوضحت المصادر، أن قوات صنعاء تمكنت من دحر زحف قوى التحالف وإجبارها العودة إلى مواقعها في عسيلان شبوة وجبال أراك شرق مدينة حريب مأرب.

وبحسب المصادر فقد نفذت قوات صنعاء عمليتي إغارة معاكسة على المواقع التي انسحب إليها مجندي قوات التحالف ومسلحيه.

وبعد معارك شرسة بين الطرفين، أدت إلى سقوط ضحايا في صفوف الطرفين، تمكنت قوات صنعاء من فرض سيطرتها على مواقع عسكرية جديدة تابعة للتحالف في السلسلة الجبلية لمنطقة “أراك”، كما تقدمت باتجاه مواقع مسلحي “ألوية العمالقة” في أطراف مديرية عين جنوب مدينة مأرب بعد ساعات من نجاحها في التصدي لخروقات قوى التحالف لوضع التهدئة القائم بين الطرفين ضمن فراغ ما بعد الهدنة

المصادر أكدت “سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف التحالف ومسلحيه بعمليتي الإغارة” والزحف الفاشل، حيث لقي عدداً من قادة “ألوية العمالقة” لقوا حتفهم مع عدد من الضباط والمجندين، بنيران قوات صنعاء عرف منهم القيادي علي احمد قشاش وعبدربه أحمد مهيم وفهد علي قشاش وعبدالله نازح من أبناء محافظة عدن.

ووفقاً للمصادر، فإن المعارك لا تزال مشتعلة بين الطرفين .

الجدير بالذكر، أن قوات التحالف خسرت ليل (السبت-الأحد) مواقع استراتيجية شرق مدينة حريب وخسائرة 6 من أبرز قادة محوري أزل وسبأ التابعان لقوات التحالف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى