أخبار محلية

..مصادر محلية تكشف عن قيام سفن أجنبية بتجريف الثروة السمكية قبالة سواحل المخا

مصادر محلية تكشف عن قيام سفن أجنبية بتجريف الثروة السمكية قبالة سواحل المخا

كشفت مصادر محلية عن قيام سفن أجنبية بجرف الثروة السمكية قبالة سواحل المخا غرب محافظة تعز في المياه الإقليمية اليمنية بالبحر الأحمر.

وأكدت المصادر أن الصيادين شاهدوا أمس الخميس سفن أجنبية تقوم بتجريف الأسماك بشكل عشوائي على بعد 20 ميلاً بحرياً من منطقة يختل بمديرية المخا أمام مرأى ومسمع قوات “طارق صالح” المتواطئة في عملية التجريف.

وأضافت أن السفن التي يعتقد بأنها إماراتية تستخدم أدوات ومعدات حديثة في عملية التجريف للأسماك داخل المياه الإقليمية اليمنية.

ونقلت المصادر عن الصيادين في مديريات المخا والخوخة أن الاصطياد الجائر والتدمير الممنهج للثروة السمكية ما يزال مستمر وسط صمت مُريب من “مجلس القيادة” والحكومة التابعة للتحالف الذين أباحوا للسفن الأجنبية جرف ونهب الثروة السمكية اليمنية والشعاب المرجانية.

وذكرت أن عمليات التجريف حرمت الصيادين من ثرواتهم ومصادر رزقهم وتدمير الثروة السمكية والشعاب المرجانية وقتل الأسماك الصغيرة والكبيرة والذي سيؤدي للقضاء التام على الأسماك وتكاثرها وتدمير البيئة البحرية.

ولفتت إلى أن القوات الإرتيرية تمنع الصيادين من اصطياد الأسماك داخل المياه الإقليمية اليمنية وتقوم باعتقالهم وإخفائهم لسنوات ومصادرة أدواتهم الأمر الذي فاقم معاناة سكان المديريات الساحلية الاقتصادية وتحويل غالبيتهم إلى عاطلين عن العمل بعد أن فقدوا مصدر رزقهم الوحيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى