أخبار محلية

..مسلحون يقتحمون 6 بنوك في مأرب ويجبرون. موظفيها فتح ابوابها بقوة السلاح

مسلحون يقتحمون 6 بنوك في مأرب ويجبرون. موظفيها فتح ابوابها بقوة السلاح

أقتحم مسلحون في الفصائل التابعة للتحالف اليوم الأحد 6 فروع لبنوك رئيسية في مدينة مأرب التي يسيطر عليها حزب الإصلاح.

وقالت مصادر محلية إن “عدد من البنوك في مأرب أعلنت إغلاق أبوابها احتجاجا على الاجراءات الكارثية التي اتخذها بنك عدن الخاضع للتحالف بسحب تراخيصها خلال الأيام الماضية”.

وأضافت أن السلطات التابعة للإصلاح في مدينة مأرب أرسلت حملة عسكرية إلى فروع 6 بنوك بالمدينة واجبرتها على إعادة فتح أبوابها بقوة السلاح.

وأوضحت أن الاقتحامات طالت فروع البنوك التي تتخذ من العاصمة صنعاء مقرا لمراكزها الرئيسية ممن شملها قرار بنك عدن عدم التعامل معها استجابة للتصعيد الاقتصادي السعودي الأمريكي.

وتأتي هذه الواقعة في مدينة مأرب بالتزامن مع خطوات مماثلة اتخذتها البنوك المستهدفة في تعز وعدن، احتجاجا على القرارات العدائية التي اتخذها بنك عدن المركزي ضد ستة بنوك رئيسية في البلاد هي “بنك التضامن، وبنك اليمن الدولي، وبنك اليمن والكويت، وبنك الأمل للتمويل الأصغر، و مصرف اليمن والبحرين الشامل، وكذلك بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي”. والتي عملت على اغلاق فروعها في تعز وعدن اليوم لتتعرض للهجوم واجبارها على فتح فروعها.

وأعتبر مراقبون اقتصاديون الاقتحامات التي طالت فروع البنوك في مأرب وتعز خطوة غير مسبوقة تهدد القطاع المصرفي باليمن بعد اصدار بنك عدن قرار بسحب تراخيصها.

يشار إلى أن عدد من فروع البنوك المصرفية التي تم سحب تراخيصها تنفيذا للاملاءات الأمريكية السعودية قد أغلقت ابوابها في تعز وعدن وعدد من المناطق الخاضعة للتحالف احتجاجا على الاجراءات التي تقود القطاع المصرفي باليمن إلى الانهيار

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى