أخبار محلية

مستشفى الأقصى ومبادرة الغذاء والتغذية يقيمان فعالية اليوم العالمي للسكري 

مستشفى الأقصى ومبادرة الغذاء والتغذية يقيمان فعالية اليوم العالمي للسكري 
 
الحديدة – 
 
    اقامت مبادرة الغذاء والتغذية بالشراكة مع مستشفى الاقصى التخصصي بالحديدة صباح اليوم وعلى قاعة المستشفى فعالية اليوم العالمي للسكر .
وفي الفعالية التي حضرها نخبة من الأطباء والصحيين أكد أمين عام مديرية الحوك علي باري جرب أهمية توعية المجتمع حول أضرار الافراط في تناول الأغذية غير صحية والمليئة بالسكريات .
وثمن بدوره القائمين على الفعالية مبادرة الغذاء والتغذية ومستشفى الأقصى التخصصي والذي رعى الفعالية وشارك في اقامتها وتقديم الدعم والتعزيز لانجاحها  .
ومن جانبه نوه مدير مكتب الصحة بمديرية الحوك شوقي هتان إلى أهمية التوعية بداء السكري بهدف وضع الحلول المناسبة والعملية للتعايش مع المرض .
 
وفي الفعالية استعرضت الدكتورة أسماء المقطري مختصة التغذية والدكتور بندر عادل السامعي اخصائي التغذية السريرية بمستشفى الأقصى التخصصي ومؤسس مبادرة الغذاء والتغذية بالجمهورية طرق وأسباب الإصابة بداء السكري وطرق الوقاية منه والوصفات العلاجية له .
كما استعرضا عددا من المأكولات والمعلبات والأغذية والمشروبات الغازية واضرارها ومدى ارتباطها بداء السكري وتأثيرها وكميات السكر التي تتواجد في تلك الأطعمة والمشروبات الغازية .
ونوها بأن التشخيص والفحص المبكر للسكري ووضع برامج تغذية صحية ومتزنة يعد الخطوة الأولى للوقاية من مرض السكري والذي قد يتسبب في مضاعفات مثل الفشل الكلوي ، اعتلال الشبكية ، وفقدان الأطراف وتصلب القلب والشرايين والسكتة الدماغية والقلبية .
 
وتضمنت الفعالية فحوصات مجانية لمرضى السكر وقياس نسبة السكر وقياس الوزن والطول ، وقياس كمية الدهون الحشوية والخارجية، وقياس الكتلة العضلية (  B.M.I  ) ، واستشارات تغذوية عن السكري .
كما اعلن مدير مستشفى الاقصى التخصصي نجيب علي الوصابي عن اجراء فحوصات السكر مجانا وخصم 50% من الفحص التراكمي للسكر ولمدة اسبوع ، وصرف علاجات السكر مجانا في هذا اليوم في المستشفى .
ويعد مستشفى الأقصى عميد المستشفيات الخاصة بمحافظة الحديدة المستشفى الاول في المحافظة الذي تم فيه افتتاح العيادة النوعية الأولى على مستوى المحافظة عيادة التغذية .
حضر الفعالية الدكتور / فؤاد مشهور استشاري اطفال 
والدكتور / هاني منصور استشاري امراض الباطنية والقلب والضغط والسكري . 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى