أخبار محلية

مستجدات طقس اليمن خلال الساعات المقبلة

مستجدات طقس اليمن خلال الساعات المقبلة

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية ، مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في غرب خليج عدن ومدخل باب المندب والسواحل الغربية من الرياح النشطة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعية ، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال من الاجواء الباردة على اجزاء من المرتفعات الجبلية.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة:

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة تميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمال محافظات لحج، الضالع وإب ) مع فرصة لتشكل الشابورة المائية على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهارًا على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية.

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على معظم  المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية شرقية الى جنوبية غربية على السواحل الغربية مع نشاط ملحوظ للرياح على غرب خليج عدن ومدخل باب المندب حيث تصل  أقصى سرعة لها الى 30عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج وإنخفاض الرؤية الأفقية على المناطق الساحلية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

المناطق الصحراوية: أجواء صحوةً ومغبرة نسبياً على اجزاء منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً خلال ساعات النهار تصل سرعتها الى 20 عقدة.

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها مابين 08 إلى 18عقدة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى