أخبار محلية

مستجدات طقس اليمن خلال الساعات القادمة

مستجدات طقس اليمن خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء باردة الى باردة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر على الاحواض الجبلية لمحافظات(صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمالي محافظات إب والضالع) خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، إلى الأجواء تكون باردة نسبياً على مرتفعات(اب، تعز، لحج، ابين، شبوة وغربي محافظات الجوف ومارب)، مع تشكل الضباب على المنحدرات الغربية والجنوبية المحاذية للسهول الساحلية، يتخللها قطع من السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة قد يرفقها هطول امطار متفرقة على السلسلة الغربية.

وذكر أن طقس المناطق الساحلية صحوة الى غائمة جزئياً بسحب طبقية صباحية مع فرصة لهطول امطار خفيفة على السواحل الجنوبية والغربية، والرياح معتدلة شمالية غربية على السواحل الغربية وجنوبية شرقية الى شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية.

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تكون السماء فيها خالية من السحب واجواء باردة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر، واجواء مغبرة ورياح نشطة شمالية شرقية خلال ساعات النهار ، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة تصل سرعتها الى 15 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين ، خاصة كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

كما حذر سائقـي المركبات في المناطق الصحراوية والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقيـة نتيجة الـغـبــار و الـضبـاب

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى