أخبار محلية

مركز نماء للأعمال والتنمية يكرم خريجي دفعتين في مجال 《دبلوم السكرتارية التنفيذية الحديثة 》لـ 《24》 متدرباً.

مركز نماء للأعمال والتنمية يكرم خريجي دفعتين في مجال 《دبلوم السكرتارية التنفيذية الحديثة 》لـ 《24》 متدرباً.

أقيمت اليوم الأحد 23 جماد آخر 1444هـ الموافق 15يناير 2023م، فعالية اختتام دورتين في مجال السكرتارية التنفيذية الحديثة في مركز نماء للأعمال والتنمية بالتعاون مع شركة يمن موبايل للهاتف النقال، واللتان يهدفان إلى تعزيز قدرات المشاركين بمهارات استخدام برامج الحاسوب: (الويندوز – الوورد – الطباعة – الأكسل – العروض التقديمية باوربوينت- الانترنت والأوتلوك – مهارات السكرتارية)لمدة 110 ساعات تدريبية.
وقد حققت الدورتان الأهداف المرجوة ومنها التعرف على البرامج وكيفية استخدامها لإنجاز المهام المختلفة لرفع مستوى الفاعلية التي سيستفيدون منها في بيئة عملهم، وتزويد المتدربين بالمعلومات النظرية والعملية حول إدارة المكاتب والسكرتارية، وكذا تنمية وتطوير قدرات ومهارات المتدربين لاكتساب المعارف الحديثة تجاه استخدام الأساليب والتقنيات المعاصرة في أعمال السكرتارية والمحفوظات.
وأوضح رئيس مركز نماء للأعمال والتنمية محمد علي الفران أن هذه الدورات والبرامج التدريبية تأتي في إطار برامج وأنشطة المركز وضمن المشاركة المجتمعية بهدف رفع كفاءة الموظفين والعاملين في مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية والخاصة بمهارات استخدام الحاسوب والتعرف على مكوناته وبرامجه المختلفة، كما شكر رئيس المركز شركة يمن موبايل للهاتف النقال (الشركة الرائدة في اليمن)على التعاون مع المركز في إقامة هذه البرامج التدريبية.
ولفت الفران إلى حرص المركز على زيادة نسبة الوعي ونشر المعلوماتية بين الموظفين، والقضاء على الأمية الحاسوبية، ورفع مستوى المعرفة بتقنية المعلومات وإتقان مهارات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته.
من جانبه أشاد المدرب محمد الصبري بإبداعات المشاركين وقدرته على فهم واستيعاب البرامج والخروج بمشاريع نوعية .. منوهاً بالبرامج التدريبية المتنوعة التي ينفذها المركز لمختلف فئات المجتمع بهدف الدفع بعجلة التنمية والمساهمة في مكافحة الفقر والحد من البطالة.
وفي الختام تم توزيع شهادات الدبلوم على الخريجين معمدة من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى