أخبار محلية

مركز الشكاوى والبلاغات ينجز 396 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية

مركز الشكاوى والبلاغات ينجز 396 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية

/ عبدالرحمن المنور
أنجز مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، 396 شكوى، مقدمة من المواطنين عن المخالفين من منتسبي الوزارة، عبر الرقم المجاني 189، خلال شهر ربيع الأول المنصرم من العام الجاري 1444هـ.
وذكرت إحصائية صادرة عن مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام، أن إجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات خلال شهر ربيع الأول، بلغت 504، منها 396 تم إنجازها، و 94 قيد المتابعة، بينما 14 شكاوى أثبتت إجراءات التحري أنها كيدية.
وأوضح التقرير أن الشكاوى المنجزة في العاصمة صنعاء، بلغت 78 شكوى، و60 في محافظة صنعاء، و32 شكوى في محافظة إب، و39 شكوى منجزة في محافظة عمران، و9 في محافظة صعدة، وإنجاز 23 شكوى في محافظة البيضاء، و42 في محافظة ذمار، فيما تم إنجاز 22 شكوى بمحافظة الحديدة، و31 بمحافظة حجة، وكذلك 27 شكوى في محافظة تعز، و11 شكاوى منجزة في محافظة المحويت،و 5 في محافظة ريمة، و 9 في الضالع، فيما تم إنجاز 6 شكاوى كانت موجهة ضد إدارات مختلفة.
وأشار التقرير، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية العقابية ضد المخالفين للقوانين من رجال الشرطة، والتي بلغت 55 إجراء، فيما أحيلت بقية القضايا للجهات المختصة.
وأهاب مركز الشكاوى والبلاغات بالإخوة المواطنين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات للأنظمة والقوانين التي قد يتعرضون لها من منتسبي وزارة الداخلية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (189).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى