أخبار محلية

مدينة العاب حديقة السبعين تحتضن الفعالية المركزية لاطلاق الحملة الوطنية للبيئة والنظافة العامة وبرنامج مسابقة افضل بيئة يمنية

مدينة العاب حديقة السبعين تحتضن الفعالية المركزية لاطلاق الحملة الوطنية للبيئة والنظافة العامة وبرنامج مسابقة افضل بيئة يمنية

دشن عضو المجلس السياسي الاعلى سلطان السامعي الحملة الوطنية للبيئة والنظافة العامة وبرنامج مسابقة افضل بيئة يمنية بامانة العاصمة والمحافظات للعام ٢٠٢٢م تحت شعار ((بيئتنا هويتنا)).

وخلال تدشين الحملة التي ينظمها برنامج البيئة والنظافة العامة ومركز الرصد والتثقيف البيئي بالشراكه مع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والهيئة العامة ل حماية البيئة ومدينة العاب حديقة السبعين والتعاون مع السلطات المحلية في امانة العاصمة و المحافظات اكد عضو المجلس السياسي الأعلى ان حماية البيئة والنظافة هو عمل ديني واخلاق وحضاري..مشيرا الى اهمية التعاون وتنسيق الجهود المجتمعية والحكومية في الحفاظ على البيئة و ونظافة شوراعنا ومدننا.

واشاد السامعي بكل المبادرات المجتممعية والمدنية التى تسعى للحفاظ على البيئة وتنشر الوعي البيئي في اوساط المجتمع.. لافتا أهمية دور منظمات المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية والقطاع الخاص في الحفاظ على البيئه و نشر الوعي البيئي وبما يضمن عدم تكدس المخلفات وانتشار الأمراض الأوبئة.

وفي الفعالية التي احتضنتها مدينةالعاب حديقة السبعين بصنعاء اشار عضو مجلس الشورى عضو المكتب السياسي لانصار الله الدكتور حزام الاسد الى اهمية اقامة مثل هذه الانشطة والفعاليات التي تركز على الحفاظ على البيئة والتوعية المجتمعية للحفاظ على النظافة..لافتا الى ان النظافة والحفاظ على البيئه هو من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف الذي يدعوا الى النظافة والزراعة والطهارة بشكل عام.

واكد حزام الاسد ضرورة التعاون والتنسيق واستشعار المسؤولية باخطار التلوث البيئي والعمل بالشراكة مع كافة شرائح المجتمع للحفاظ على بيئتنا ونظافة وطننا.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي اشار رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبد الملك الغزالي الى اهمية اقامة مثل هذه البرامج والانشطة والفعاليات التي تعكس مدى الاهتمام بأهمية البيئة والنظافة والحفاظ على سلامتها..مؤكدا ان تنفيذ البرامج والأنشطة ستسهم في تعزيز السلوك البيئي السليم..

و حث الغزالي على ضرورة تطوير طرق التوعية البيئية وتقديم خدمات بيئية وقائية وتوعوية للمجتمع.. مستعرضا أهم المشاكل البيئية وأسبابها ونتائجها السلبية على البيئة والإنسان وكيفية الحد من التلوثات البيئية للتقليل من مخاطرها .

كما اشار مستشار رئيس الوزراء رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي الاسدي في الفعالية التي حضرها وكيل امانة العاصمة عبدالله محرم ونائب رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عابد طاووس الى ان البرنامج يهدف الى رفع مستوى الوعي وتشجيع السلوكيات الصحيحة تجاه البيئة والنظافة العامة وتحويلها الى سلوك يومي بالاضافة الى توسيع الغطاء النباتي وتشجير مداخل العاصمة ومراكز المحافظات..

من جانبه اكد مالك مدينة العاب حديقة السبعين رجل الاعمال الحاج عبدالله احمد المغشي ان حماية البيئة والحفاظ على النظافة العامة مسؤلية جماعية تقع على عاتق الدولة والمجتمع واستعرض ماقمت به مدينة العاب حديقة السبعين من مشاريع مختلفة في مجال توسيع الغطاء النباتي والحفاظ على النظافة.. ولفت الى ان لدى ادارة الحديقة برنامج توعوي يومي لرفع مستوى الثقافة والوعي البيئي والديني وسط مرتادي الحديقة.

وخلال التدشين كرم عضو المجلس السياسي الاعلى وعضو مجلس الشورى ورئيس والضيوف بتكريم الهيئة العامة لتنظيم شؤن النقل البري كافضل بيئة ادارية ومكتبية وشريك في تنفيذ البرنامج في دورته الاولى العام الماضي وكذلك تم تكريم مدينة العاب حديقة السبعين لجهودها في الحفاظ على البيئة والنظافة.

وتخلل فعالية التدشين المركزية عروض رمزية لافراد من شرطة البيئة والضبط المروري وجماعات الصحة والبيئة والنظافة العامة تمثل محافظات اليمن ال22.

وعلى هامش الفعالية افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى ومرافقوه

معرضا للصور الفوتوغرافية للمحميات الطبيعية في الجمهورية اليمنية ومنها محميات ارخبيل سقطرى وحجم الاضرار والعبث والتجريف البيئي التي قامت وتقوم بها سلطات الاحتلال الاماراتي بهدف طمس معالم البيئة اليمنية والتنوع البيئي للحياة البحرية.

كما تم افتتاح مراسم للبيئة والنظافة العامة في لعدد من المدارس في امانة العاصمة وعموم المحافظات في سياق مسابقة افضل عمل وبيئة مدرسية. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى