أخبار محلية

.مدير هيئة المواصفات يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من فروع الهيئة 

مدير هيئة المواصفات يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من فروع الهيئة 

اطلع مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام أحمد  البشيري اليوم على مستوى الانضباط الوظيفي بفرع الهيئة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومركز الكهرباء والطاقة المتجددة ومكتب الهيئة بمركز صنعاء الجمركي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك. 

واستمع البشيري ومعه نائب المدير العام التنفيذي للهيئة لشئون المواصفات والبحث والتطوير المهندس ابو الحسن النهاري من مدير عام الفرع ابراهيم الدولة إلى شرح حول سير العمل ونشاط الفرع والجهود المبذولة من قبل الكوادر في تقديم الخدمات للمنشأت الصناعية والتجارية وتطوير الإجراءات وتحديث الآليات الخاصة بالرقابة والتفتيش وتزويد المنشأة بالأدلة والمعايير والإرشادات اللازمة المطلوب تحقيقها على مستوى المنشأة والمنتج لرفع مستوى الوعي لدى التاجر والمستهلك بصورة عامة.

وخلال الزيارة أكد البشيري أهمية استمرار الجهود واستكمال التطوير لآليات العمل في الفرع لتعزيز دوره الرقابي في مختلف المجالات وفقاً لمهامه الهادفة لضمان حماية المستهلك من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام بأنواعه.

الى ذلك اطلع المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ومعه نائب المدير العام لشئون المواصفات والبحث التطوير  على سير العمل بمركز الكهرباء والطاقة المتجددة التابع للهيئة واستمعا إلى شرح من نائب مدير المركز عبد الله الزوعري حول جهود المركز باجراء الفحوصات والاختبارات اللازمه لمنتجات الكهرباء والطاقه المتجددة والتاكد من مطابقتها لاشتراطات اللوائح والمواصفات القياسية المعتمدة وكذا تقديم الاستشارات الفنية لمستوردي ومصنعي منتجات الكهرباء والطاقة المتجددة .

وأشاد البشيري بجهود المركز ودوره الهام في حماية الاقتصاد الوطني من خلال تفعيل الرقابة على استيراد وتصنيع منتجات الكهرباء والطاقة والحد من دخول المنتجات رديئة الصنع .. مؤكدا استعداد قيادة الهيئة لتقديم كافة الدعم للمركز لتنفيذ مهامه المختلفة .

وخلال زيارة مكتب الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمركز صنعاء الجمركي استمع البشيري والنهاري من نائب مدير الفرع نبيل العامري إلى شرح حول جهود الفرع ونشاطه في تنفيذ المهام المناطة ومنها الرقابه وفحص المواد والسلع التجارية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة  والصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وأكد المدير العام التنفيذي للهيئة الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجة العمل وبما يعزز  جهود الهيئة  في خدمة وحماية صحة وسلامة المستهلك.

وثمن الجهود المبذولة من قبل المكتب  والحرص على تكثيف الرقابة على السلع والبضائع التي تدخل عبر المركز الجمركي.

رافقه خلال الزيارات عدد من مدراء دوائر الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى