أخبار محلية

مديرية الوحدة بأمانة العاصمة تُدشِّن العمل بنظام البصمة.. والقاضي حُميد يُشدِّد على جميع مدراء وموظفي الأجهزة التنفيذية بأهمية الإلتزام بساعات الدوام

مديرية الوحدة بأمانة العاصمة تُدشِّن العمل بنظام البصمة.. والقاضي حُميد يُشدِّد على جميع مدراء وموظفي الأجهزة التنفيذية بأهمية الإلتزام بساعات الدوام

دشَّن مدير عام مديرية الوحدة بأمانة العاصمة القاضي سامي عبدالكريم حُميد، اليوم السبت، العمل بنظام البصمة الوظيفية، وذلك ضمن إطار برنامج منظومة الإصلاح الإداري لنظام الوظيفة العامة والذي أصبح ضرورةً هامة، ومطلباً ملحاً لتعزيز وتطوير عملية الإصلاحات الإدارية التي تشكل قاعدة أساسية في النهوض بمسيرة الإصلاحات الشاملة.

وخلال التدشين -بحضور مدارء وموظفي فروع الأجهزة التنفيذية بالوحدة- أكد القاضي حُميد: أن تدشين العمل بنظام البصمة الوظيفية، أصبح ضرورة حتمية لمصلحة العمل، ومواكبةً للتطور الإداري، مضيفاً: حيث يأتي من أجل ضبط الموظفين وإنتظامهم، ومعرفة أسباب التسيب في العمل، ومشدداً -في الوقت ذاته- على ضرورة الإلتزام بنظام البصمة والحضور والإنصراف في الوقت المحدد وفقاً لساعات العمل المقررة.

وحَّث الجميع على أهمية تكثيف الجهود وبذل المزيد منها، وبما يُسهم في رفع مستوى الأداء، مؤكداً إستعداد قيادة السُلطة المحلية، إلى التعاون لمعالجة أية صعوبات تعترض سير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في إطار الإمكانيات المتاحة.

وأشار إلى أن الإستمرار في تأدية الواجب الوظيفي، يُعدُّ إحدى صور الصمود في وجه العدوان الذي سعى إلى تعطيل مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أهمية الإنضباط والإلتزام الوظيفي للنهوض بمستوى العمل وتطوره، حيث أن المرحلة القادمة ستشهد العديد من التطورات في بناء الدولة اليمنية الحديثة على ضوء الرؤية الوطنية في مرحلة الصمود والتعافي.

كما أكد على مدراء فروع المكاتب التنفيذية بأهمية التشديد على القوة العاملة بضرورة الإلتزام والحفاظ على قدسية الوظيفة العامة، وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة في سبيل الحفاظ على الوظيفة العامة وعدم الإستهتار بها.

فيما عبَّر مدير إدارة الموارد البشرية بمديرية الوحدة عبدالجبار معوضة، عن سعادته البالغة لتدشين العمل بنظام البصمة، لافتاً إلى أن هذا النظام الشامل الذي ستستفيد منه إدارة الموارد البشرية في إثبات حضور وإنصراف الموظفين، بالإضافة إلى ترحيل الموظفين الذين لديهم نزولات ميدانية رسمية أثناء الدوام الرسمي أو مشاركين في برامج تدريبية وتأهيلية.

وأكد معوضة: أن النظام الآلي يتم الإستفادة منه في إدخال بيانات الموظفين كاملة (الوظيفية والمالية) ورصد إجازاتهم السنوية أولاً بأول وخصمها آلياً.

وأوضح أهمية هذا النظام في كشف الإختلالات الموجودة في الوظيفة العامة والقضاء على الإزدواج الوظيفي والوظائف الوهمية التي تمثل عبئاً ثقيلاً على الدولة في الجانبين الإداري والمالي، داعياً جميع مدراء وموظفي المكاتب التنفيذية في مديرية الوحدة، إلى الإسراع لأخذ البصمة.

جديراً بالذكر، أن إدخال برنامج النظام الآلي وبرمجته، جاء تحت إشراف المهندسين محمد سلطان، ومحمد ثوابة، ووليد النجاشي.

حضر تدشين العمل بنظام البصمة، مدراء وموظفي فروع الأجهزة التنفيذية المُختلفة بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، وآخرون.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى