أخبار محلية

.مجلس الحراك الثوري الجنوبي يعلن عن” رفضه الكامل عن تواجد القوات الأجنبية بالمحافظات الجنوبية  ويدعو إلى إخراجها

مجلس الحراك الثوري الجنوبي يعلن عن” رفضه الكامل عن تواجد القوات الأجنبية بالمحافظات الجنوبية  ويدعو إلى إخراجها

أعلن “مجلس الحراك الثوري الجنوبي” اليوم السبت رفضه الكامل عن تواجد القوات الأجنبية بالمحافظات الجنوبية لفرض الوصاية والتبعية للإملاءات الخارجية.

وأعتبر رئيس المكتب السياسي للمجلس عبدالولي الصبيحي خلال فعاليات المؤتمر العام الثالث للمجلس تواجد القوات الأجنبية في المحافظات الجنوبية احتلالا مكتمل الأركان وفق القانون الدولي

ودعا الصبيحي في كلمة القاها خلال الفعالية، القوات الأجنبية إلى مغادرة المحافظات الجنوبية والشرقية ومن كافة الجزر والمطارات والموانئ، مؤكدا بأن بقائها غير شرعي ويهدد الأمن القومي للبلد.

وأفاد أن الازمات المتواصلة في الجوانب الخدماتية والمعيشية والاقتصادية والأمنية، وانهيار العملة المحلية وما ترتب عليها من تفاقم المعاناة الإنسانية مفتعلة من قبل ما “الاحتلال السعودي الإماراتي” لتضييق الخناق على المواطنين لفرض واقع الاذلال لحقيق اطماع استعمارية في الاستيلاء على موارد ومقدرات الموانئ والجزر والمطارات بالضغط لتوقيع اتفاقيات مهينة تسلب السيادة الوطنية.

وأشار إلى أن تلك القوات تقوم “من خلال أدواتها تقوم بحملات مكثفة من الاعتقالات والاختطافات والقمع لقيادات الحراك الثوري في عدن والضالع وغيرها من المحافظات”، مؤكداً أن هناك عددا منهم أصبحوا مخفيين في السجون ومغيبون ومصيرهم مجهولًا.

وتابع: “إن مجلس الحراك الثوري الجنوبي يندد بشدة ويدين حملات الاعتقالات والاختطافات والقمع لقيادات الحراك الثوري الجنوبي وللنشطاء ويعتبرها تشكل تهديدا للسلم الاجتماعي وتفتح بؤرا خطيرة للصراعات والفوضى والمعاناة الإنسانية”.

وطالب الصبيحي بإطلاق سراح كافة المعتقلين والمخفيين قسرا، والكف عن الاعتقالات والاختطافات والقمع التي ترسخ للشمولية بين أبناء المحافظات الجنوبية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى