أخبار محلية

)…مؤسسه نماء للتمويل الصغير والأصغر تختتم اللقاء التشاوري الأول لقيادة المؤسسة مع مدراء المناطق والفروع.

مؤسسه نماء للتمويل الصغير والأصغر تختتم اللقاء التشاوري الأول لقيادة المؤسسة مع مدراء المناطق والفروع.

اختتمت مؤسسه نماء للتمويل الصغير والأصغر اللقاء التشاوري الأول لقيادة المؤسسة مع مدراء المناطق والفروع – والذي عقد خلال الفترة 04-05 أبريل 2023 .
وقد افُتتح اللقاء بالقرآن الكريم، تلا ذلك كلمة رئيس المؤسسة/ محمد علي الفران ، حيث رحب فيها بموظفي الإدارة العامة ومدراء المناطق والفروع، مستعرضاً هدف اللقاء المتمثل في مناقشة وضع المؤسسة الحالي في ظل الظروف والمستجدات التي تمر بها، ومقترحات الاستدامة و تطوير الأداء.
من جانب آخر أشاد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بموظفي المؤسسة ومدراء المناطق والفروع وبالجهود التي يبذلونها خاصة في هذا الظرف الاستثنائي الذي يتطلب وقوف الجميع جنباً إلى جنب لتجاوز التحديات التي تمر بها المؤسسة وتحويلها إلى فرص نجاح .
هذا وقد تم مناقشة أوراق عمل مقدمة من الإدارة العامة ومن الفروع والمناطق تناولت البدائل المتاحة لاستمرار تمويل أصحاب المشاريع الصغيرة والأسر الفقيرة والمحتاجة والتي من شأنها الحد من البطالة والفقر وتعزيز التمكين الاقتصادي.
الجدير بالذكر أن مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر تقدم خدماتها لأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر من الأسر الفقيرة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود منذ 23 عاماً من خلال 14 فرع، حيث بلغت التمويلات التراكمية (103,668) تمويل بمبلغ (28,759,855,498) ريال، كما بلغ عدد التمويلات النشطة(6,633) تمويل بمبلغ(4,120,739,697) ريال، كما أن المؤسسة تقدم خدمات مجتمعية أخرى في التمكين المجتمعي والتدريب والتأهيل وبناء القدرات .. وتجدر الاشارة الى ان جميع الخدمات التي تقدمها المؤسسة غير هادفة للربح، هذا وتسعى المؤسسة لتوسيع نطاق عملها الخدمي والمجتمعي للوصول الى أكبر شريحة من المستفيدين، والدخول في مشاريع تنموية أخرى تخدم المجتمع والإقتصاد الوطني .
كما تم مناقشة الوضع المالي للمؤسسة في ظل هذه المتغيرات، وتم تقديم العديد من المقترحات لدراستها.
من جانب آخر تم استعراض تقارير وريبورتاجات تناولت بعض إنجازات ونجاحات المؤسسة في الفترة الماضية في التمويلات والمشاريع المنفذة والتمكين الاقتصادي والتدريب والتأهيل ومنها ما يخص مشروع تحسين سبل عيش اللاجئين الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .
وقد اختتم اللقاء بإقرار العديد من التوصيات والقرارات التي خرج بها الاجتماع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى