أخبار محلية

..مؤسسة نماء للتنمية والتمويل الأصغر تشارك في زيارة البنك المركزي الأردني

مؤسسة نماء للتنمية والتمويل الأصغر تشارك في زيارة البنك المركزي الأردني

في اطار الزيارات الميدانية المبرمجة لمؤسسات وبنوك التمويل الأصغر المشاركة في مؤتمر سنابل الـ16 المنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية في البحر الميت خلال الفترة2024/5/15:14
قام فريق من قيادات مؤسسات وبنوك التمويل الأصغر في العديد من الدول العربية ومنها مصر واليمن وتونس وليبيا وفلسطين والمغرب بزيارة استكشافية للبنك المركزي الأردني.
وكان في استقبال الفريق الأستاذة الفاضلة / مها عيسى عبد اللاة -المدير التنفيذي لدائرة الرقابة على شركات التمويل وشركات المعلومات الائتمانية بالبنك المركزي الأردني.
وقد تم خلال اللقاء استعراض التجربة الأردنية الرائدة في مجال التمويل الأصغر والأتمتة والرقابة على شركات التمويل الأصغر وحماية المستهلك المالي والتثقيف المالي .
كما تم خلال اللقاء اتاحة الفرصة للمشاركين من الدول العربية لطرح التساؤلات والاستفسارات عن التجربة الأردنية الرائدة.
وقد أبدت قيادة البنك المركزي الأردني استعدادها لنقل التجربة التي تم أخذها من أفضل التجارب العالمية لنقلها إلى الدول العربية الراغبة في ذلك.
واستعدادها للتدريب وبناء القدرات في ذات المجال.
وقد تقدمت قيادة الصندوق الاجتماعي للتنمية ممثلة برئيس وحدة التمويل الأصغر الأستاذ/أسامة الشامي ورئيس مؤسسة نماء للتنمية والتمويل الأصغر الأستاذ /محمد الفران وبقية المشاركين من الجمهورية اليمنية بجزيل الشكر والتقدير للبنك المركزي الأردني على انجاح مؤتمر سنابل وعلى كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال والمشاركة الكريمة لكل تجارب البنك والاستعداد لنقلها للدول العربية.
من جهتها عبرت قيادة البنك المركزي الأردني عن شكرها وتقديرها لجميع المؤسسات والبنوك على تفاعلها واهتمامها ودورها في مجال التمويل الأصغر.
وفي ختام اللقاء قدمت مؤسسة نماء للتنمية والتمويل الأصغر هدية تذكارية لقيادة البنك المركزي الأردني الراعي الرسمي لمؤتمر سنابل الـ16والذي يعتبر من أنجح المؤتمرات التي أقيمت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى