أخبار محلية

لماذا يصل الى المهرة : وصول قائد “الاسطول الأمريكي الخامس” إلى المهرة

لماذا يصل الى المهرة :
وصول قائد “الاسطول الأمريكي الخامس” إلى المهرة

وصل قائد الأسطول الأمريكي الخامس بصحبة سفير بلاده لدى الحكومة التابعة للتحالف إلى مدينة الغيضة في محافظة المهرة، في انتهاك صارخ للسيادة اليمنية.

ونقلت مصادر سياسية مطلعة، قائد الاسطول الخامس الجنرال كوبر، والسفير الأمريكي ستيفن فاجن ، وصلا مع عدد من القيادات العسكرية التابعة لبلادهم، خلال الساعات الماضية إلى مطار الغيضة الذي تحول إلى قاعدة عسكرية “أمريكية بريطانية إسرائيلية” على بحر العرب، اجتمعوا مع المحافظ التابع لحكومة التحالف، محمد علي بن ياسر، لمناقشة ما اسموه ” جهود الأمن البحري” ومواجهة الاخطار الإرهابية”.

وأكدت المصادر أن اللقاء الأمريكي عقد في مقر “قيادة القوات السعودية” داخل المطار، المغلق أمام أبناء المهرة، منذ العام 2018، بحضور ما يسمى “قائد خفر السواحل” في وزارة الدفاع بحكومة التحالف، المدعو خالد القملي.

وأوضحت المصادر أن الزيارة العسكرية الأمريكية جاءت بعد اللقاء الذي عقده المحافظ بن ياسر مع السفير الأمريكي بالعاصمة السعودية الرياض في يناير الماضي، لتنفيذ مهام جديدة للقوات الامريكية المتواجدة في مطار الغيضة، بذريعة “مكافحة التهريب” ومواجهة الأخطار المحتملة للإرهاب.

وأصبحت المحافظات النفطية الشرقية لليمن “المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب”، محط أطماع دول الاحتلال أمريكا وبريطانيا وفرنسا”، التي جاء إعلان الحرب على اليمن من واشطن، بهدف السيطرة على منابع النفط والغاز، تحت ذرائع وحجج واهية بواسطة ادواتها في المنطقة” السعودية والإمارات.

وكثفت أمريكا والدول الأوروبية من تحركاتها في المحافظات الشرقية لليمن، عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية العام الماضي، واظهرت اهتماما كبيرا بتلك المناطق.

وكانت قد أكدت “قناة الحدث” السعودية عن مصادرها في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” احتفاظ واشنطن بقاعدتين عسكريتين تابعة CIA في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة التابعة للتحالف، منها في المكلا بمحافظة حضرموت

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى