أخبار محلية

..لليوم الثاني على التوالي تواصل فعاليات مهرجان عيدنا أحلى الذي ينظمه الاتحاد التعاوني للمنسوجات

لليوم الثاني على التوالي تواصل فعاليات مهرجان عيدنا أحلى الذي ينظمه الاتحاد التعاوني للمنسوجات

– اتحاد المنسوجات

تتواصل بحديقة السبعين في أمانة العاصمة، فعاليات مهرجان ” عيدنا أحلى ” الذي ينظمه الإتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا.
وشملت فعاليات اليوم التي أقيمت في مسرح حديقة السبعين وسط حضور كبير تقدمه رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد ورئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات المنسوجات رئيس اللجنة التحضيرية محمد حميد ، ووكيل مصلحة الضرائب عبدالرحمن الجنيد وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعلاميين والممثلين ، فقرات إنشادية، وقصائد شعرية ومسرحية ، إضافة إلى مسابقات ثقافية وتوزيع جوائز وهدايا.
وخلال الفعالية تقدم رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد ، بالشكر والتقدير للجماهير التي حضرت المهرجان مؤكدا انها هي مصدر الدعم الاساسي لهذه المنتجات وللاسر المنتجة .
وأشاد بدور اتحاد المنسوجات وكل الجهات التي ساعدتهم في تنظيم هذا المهرجان ، وأمانة العاصمة على توفيرها لمكان إقامة المهرجان ،
وقال جبار ، سنعمل مع اتحاد المنسوجات والجهات المعنية على توفير مكان لمعرض دائم لكل المنتجات المحليه سواءً ملبوسات او غيرها ، بحيث يكون المعرض مستمر ودائم طوال العام .
وقال اليوم رغم التحديات والمصاعب والظروف الصعبه التي يعيشها بلدنا الا ان الأسر المنتجة لديهم اصرار كبير وعزيمة على المشاركة في الانتاج المحلي كما أن المنتجين يقدمون الالاف من فرص العمل للشباب.
واضاف ، نقدر الدور الذي يقوم به قطاع المنسوجات بشكل عام في بلدنا وما يقوم به الخياطين الذين يشغلون الالاف من الايدي العاملة .
وأعلن خلال الزيارة والمشاركة في المهرجان تقديم الدعم الخياطين مؤكدا أنه سيتم الإعلان خلال الأيام القادمة عن امتيازات وحوافز ضريبية رائعة ومغرية لقطاع المنسوجات المحليه.

وأشار إلى أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشاط ، اعطى توجيهات هامه ، فيما يتعلق بنشاط الخياطين وهو داعم لهذا القطاع بشكل كبير جدا ، ويرعى هذا الموضوع.
وقال سترون خلال الأيام القليلة القادمة اثر هذا الاهتمام وهذا التوجه في الاعلان الذي سنعلنه بالتنسيق مع الاخوان في الغرفة التجارية وقطاع المنسوجات .
ودعا جميع الحاضرين للمشاركة في حفل تدشين الامتيازات الضريبية والاعلان عن مضمونها يوم الثلاثاء القادم في المركز الثقافي . مشيداً بقطاع المنسوجات وبما يكفل النهوض به والتشجيع له والدعم له مرحباً في الوقت نفسه بإقامة مثل هذه المهرجانات .
وعلى هامش الفعالية اطلع رئيس مصلحة الضرائب جبار ، على أجنحة المعارض وما يحتويه من منتجات ومنسوجات وملبوسات محلية الصنع كأحد أهم المعارض الذي يجسد شعار الشهيد الرئيس صالح الصماد ومشروعه الوطني “يد تحمي .. ويد تبني”.

فيما أكد رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات الاستاذ محمد حميد ، أن هذا المهرجان فرصة للترويج للمنتجات المحلية ودعم المعامل والأسر المنتجة، وتعزيز دور المنتج المحلي كرافد اقتصادي، والعمل على تنميته وتطويره.
مؤكداً أن الاتحاد لديه رؤية لتشجيع الاستثمار في صناعة الملبوسات والمنسوجات المحلية وزيادة في القدرة الإنتاجية للوصول بها إلى التصدير الخارجي، إلى جانب توعية الجمهور بأهمية دعم المنتج المحلي ليكون بديلا عن المنتجات الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى