أخبار محلية

لقاء توعوي مجتمعي لتنفيذ آلية خطة الحفاظ على النظافة وتطبيقها على مستوى أحياء وحارات مديرية الصافية بالأمانة

لقاء توعوي مجتمعي لتنفيذ آلية خطة الحفاظ على النظافة وتطبيقها على مستوى أحياء وحارات مديرية الصافية بالأمانة .

نظمت السلطة المحلية بمديرية الصافية بالتنسيق مع مركز التوعية البيئية بالأمانة اليوم لقاء توعوي بأهمية الحفاظ عن النظافة وتطبيق برنامج وخطة إخراج المخلفات في موعدها الجديدة المحددة من الخامسة وحتى الثامنة مساء كل يوم على مستوى الاحياء والحارات والمحلات التجارية في إطار المديرية .

وفي اللقاء استهدف أبناء وشخصيات وأعيان حارة معاذ حي أوسان , بحضور وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى اللواء علي ابو حليقة أشار رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة الدكتور عبدالوهاب شرف الدين الى اغلب المشاكل والصعوبات التي تواجهه وتعيق رفع المخلفات والحفاظ على ديمومة النظافة .

مشيرا الى اهمية المسئولية الجماعية والتوعية المجتمعية للمواطنين والأهالي وأصحاب المحلات التجارية عبر خطباء المساجد والندوات والشخصيات الاجتماعية وتفعيل شبكات ومواقع التواصل الاجتماعية والناشطين والمدارس , حول اهمية تطبيق خطة النظافة واخراج المخلفات من المنازل والمحال التجارية في موعدها الجديد من الخامسة الى الثامنة مساءً مؤكدا على عدم التهاون في تطبيق قانون النظافة للمخالفين والغير ملتزمين بذلك .

بدورهم أكد ابراهيم الصرابي مدير عام النظافة بالأمانة ومعه العميد صالح الميسري مدير عام المديرية على تطبيق خطة النظافة العامة وتثبيت الوضع ورفع المظاهر المشوهة وعدم رمي المخلفات في الاماكن الغير محددة او في الجزر الوسطية , من أجل حي وحارة ومديرية ومدينة نظيفة.

مؤكدين التزام الجهات المعنية بتوفير العمال والمعدات لرفع المخلفات في موعدها على أن يلتزم المواطنين واصحاب المحال التجارية بتطبيق خطة النظافة وإخراج المخلفات في موعدها الجديد تجنبا لتطبيق قانون النظافة والعقوبات على المخالفين .

وأكد الصرابي والميسري على أبناء وشخصيات وعقال حارة معاذ كنموذج لتطبيق الخطة ، الى اهمية تحديد مواقع محددة ومتوسطة لجمع المخلفات لتسهيل عملية رفعها في اوقاتها المحددة وإنجاح برنامج خطة النظافة, واشارا بموعد تنفيذها ابتداء من يوم السبت القادم على مستوى مديرية الصافية .

وفي اللقاء أشار شرف الحمزي مدير مركز التوعية البيئية بالأمانة بأن تنفيذ خطة النظافة يرافقها حملة توعية شاملة على مستوى الاحياء والحارات والمنازل والمدارس يقوم بها فريق مركز التوعية بالأمانة والمديرية للقطاعين الرجالي والنسائي وتوزيع بروشورات وإشعارات توعوية ببرنامج خطة النظافة والإلتزام بتطبيقها كنموذج بحارتي معاذ وسباء وعلى مستوى مديرية الصافية .

ودعا اللقاء كافة أبناء المجتمع وابن حارة معاذ لان يكونوا جهات رقابية وتنفيذية والابلاغ عن أي مخالفات على مستوى الفرد والجهات الخاصة من مراكز ومحال تجارية وغيرها للحفاظ النظافة وعلى الصحة العامة ومنع انتشار الأمراض والأوبية .

بدورهم وبحضور مشرف عام المديرية رضوان الخولاني، و رئيس لجنة الخدمات بالمديرية عبدالوهاب مجيديع ، أشاد المشاركون أبناء حارة معاذ باهتمام وتفاعل الجهات الرسمية بالحفاظ على النظافة ونوعية المجتمع .

مؤكدين بذل الجهود والتعاون الفاعل للمساهمة في الحفاظ على النظافة وتثبيت الوضع مشددين على الجهات الرسمية تنفيذ القانون ضد المخالفين وعدم التهاون مع من ثبت مخالفته للقانون والزام اصاحب المولدات الكهربائية بالحفاظ على النظافة وشروط الحفاظ على البيئة من مخلفات وصيانة المولدات التي يتصدر منها انبعاثات تلوث البيئة والمجتمع المحيط .

وأشاروا الى أهمية إستمرار حملات ومتابعة النظافة والتوعوية وتثبيت الوضع للحفاظ على ديمومة النظافة وإزالة المظهر المشوهة من أرصفة الشوارع والجزر الوسطية حفاظا على المظهر العام بالمديرية .

تخلل لقاء التوعية عرض فلاشة توعوية من مركز التوعية البيئية بالأمانة تخللها مقطفات من موجهات السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي حول أهمية للحفاظ على النظافة ، واستعراض ابرز الصعوبات والمشاكل التي تعيق عملية النظافة وتشوه المظهر العام .

حضر اللقاء بديوان الشيخ الخلقي مدير شئون الأحياء عبدالله الأنسي ومدير مكتب المديرية العام معاذ الصبري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ، وعاقل الحارة عبدالله الكميم وشخصيات وأعيان وأبناء حارة معاذ حي أوسان بمديرية الصافية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى