أخبار محلية

..في ختام مهرجان المانجو تكريم عجلان لزراعة وأنتاج المانجو وعددمن الوكلاء المشاركين.

في ختام مهرجان المانجو تكريم عجلان لزراعة وأنتاج المانجو وعددمن الوكلاء المشاركين.

اكرم حسين .

اختتمت بصنعاء يوم الخميس فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو. الذي نظمته وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بالأمانة. واللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والري والذي أستمر خمسة أيام.
بمشاركة محمدعجلان لزراعة وأنتاج وتصدير المانجو وعدد من المنتجين المحليين، والجمعيات الزراعية، ووكلاء التصدير، ومعامل الصناعات الغذائية، وبعض من الأسر المنتجة، إلى الترويج لفاكهة المانجو والتأكيد على جودتها العالية، والتركيز على تحسين آليات تسويقها، وفتح أسواق خارجية جديدة لتصديرها، وبما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.
وفي فعالية حفل ختام المهرجان بحضور نائب رئيس مجلس الشورى الشيخ ظيف الله رسام
ومحافظ محافظة الحديدة
محمد عياش قحيم
و رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي الهارب تم تكريم الأخ محمد عجلان لزراعة وأنتاج وتصدير المانجو وجميع المشاركين في المهرجان من الجمعيات الزراعية ومؤسسات تصدير المانجو واللجان التنظيمية والجهات المشاركة
في المهرجان الوطني الأول لزراعة وانتاج المانجو .
وشهدت فعاليات المهرجان ندوات وأنشطة وأوراق علمية وثقافية، حول ثمار فاكهة المانجو وأهميتها الاقتصادية، وطرق الترويج والتسويق الحديثة لها، وركزت على أهمية إدخال ثمار المانجو في صناعات غذائية مختلفة بهدف تحقيق ميزة إضافية للمنتجات المحلية.
وتضمنت مسرحيات كوميدية هادفة، لدحض الشائعات التي طالت فاكهة المانجو، وأُشيعت في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية وترتب عليها ضرر على المزارعين وتكدس المنتج في الأسواق.
وحظي المهرجان بمشاركة أكثر من 120 جهة، بينها جمعيات زراعية وتسويقية ووكلاء محليين، ومصدرين وكبار المزارعين، وقرابة 30 من الأسر المنتجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى