أخبار محلية

فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بجامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا 

فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بجامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا 
صنعاء – عمرالصراري

أكد الدكتور علي يحيى شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن نشر اهمية الاحتفال بمولد رسول الله وتوعية الناس بهذا اليوم العظيم ينطلق من الجامعات وأساتذتها وكافة الاداريين والمنتسبين لها

جاء ذلك في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وفي الفعالية التي حضرها الدكتور محمد حمود المطري رئيس مجلس الأمناء بجامعة الاتحاد اوضح الدكتور علي شرف الدين ان الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم هو فخر واعتزاز لكل يمني حر شريف ولكل مسلم له غيره وحميه على الدين الاسلامي الذي جاء لنا عبر اطهر مخلوقات الله وهو محمد صلى الله عليه وسلم .

وعبر الدكتور شرف الدين عن سعادته بحضورة حفل جامعة الاتحاد بهذه المناسبة العظيمة والجليلة فهي تعد واجبه على كل مسلم ومن لا يحتفل بهذه المناسبة ولديه نظره وراي عنها فهذا يدل على انه لا يعظم رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي ختام كلمته أشاد الدكتور شرف الدين بدور جامعة الاتحاد وخطواتها الأخيرة التي تعاصر الحصار والحرب والضائقة الاقتصادية التي يمر بها اليمن الا انها لا تزال صرح علمي شامخ جبار في وجه كل التحديات من اجل نشر العلم وتوعية المجتمع وتحصينة بدرع حصين من العلم النافع.

بدوره اعتبر رئيس جامعة الاتحاد الدكتور علي محمد صلح بان يوم مولد الرسول الاعظم هو خير يوم ويجب الاحتفال به لانه ولد به خير المرسلين وخاتم الاديان السماوية والاحتفال بمولده يعد من واجب كل مسلم .

ونوه الدكتور صلح الى ان جامعة الاتحاد تهتم بتوعيه طلابها بالجانب الديني من اجل لا يحدث انحراف في مسار التعليم وتشويه الدين الاسلامي فهناك دول لها اغراض في طمس الهوية الاسلامية وحرف المسيرة القرانية وأن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله، يؤكد للعالم أجمع بأن ألجامعات اليمنية مازالت على عهدهم وولائهم لله ولرسوله ومدى تمسكهم بالنهج المحمدي.

وفي ختام كلمته لفت الدكتور صلح إلى أن اليمنيين، هم أول من احتفل برسول الله -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- في هجرته من مكة إلى المدينة، حين طاردته قريش وأخرجته من أطهر بقاع الأرض، واستقبلوه، وهم من يحتفل اليوم بمولده وهم يتعرضون للحصار والحرب.

تخللت الفعالية قصائد وفقرات إنشادية عبرت عن الفرحة بإحياء هذه المناسبة.

حضر الحفل مدير مديرية الوحدة وامين عام ملتقى الطالب الجامعي و نواب رئيس.جامعة الاتحاد وأساتذة وطلاب الجامعة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى