أخبار محلية

عقب تخلي ابوظبي عنهم.. “النخبة الشبوانية” ينصبون أول خيمة للاعتصام في هذه المنطقة

عقب تخلي ابوظبي عنهم.. “النخبة الشبوانية” ينصبون أول خيمة للاعتصام في هذه المنطقة

متابعات:
نصب العشرات من عناصر “النخبة الشبوانية” أول خيمة للاعتصام امس السبت أمام بوابة منشأة بلحاف الغازية، التي تتخذها الإمارات مقرا لقيادتها العسكرية.

وقالت مصادر محلية :”إن العشرات من عناصر الشبوانية نصبوا خيامهم احتجاجا بسبب تخلي الإمارات عنهم وقطع مكافئاتهم من قبل القيادة الإماراتية في منشأة بلحاف الواقعة في مديرية رضوم الساحلية”.

وأتهم عناصر “النخبة” الإمارات بالتخلي عنهم، وانتهاجها سياسة الاستغناء عنهم واستبدالهم بقوات ما يسمى “دفاع شبوة” التي استقدمتها من الساحل الغربي، التابعة لـ”طارق صالح”.

واستغنت الإمارات عن ما يزيد 7 آلاف عنصر من “النخبة الشبوانية” واسقاط اسمائهم من كشوفات المكافئات الإماراتية بعد تعيين القيادي في حزب المؤتمر العائد من ابوظبي عوض الوزير محافظا لشبوة بدلا عن محمد صالح بن عديو نهاية ديسمبر الماضي.

ونظم المئات من عناصر “النخبة الشبوانية” وقفة احتجاجية أمام مطار عتق منتصف الاسبوع الماضي، مطالبين بصرف مكافئاتهم، وهددوا خلالها بالتصعيد والاعتصام أمام بوابة منشأة بلحاف الغازية.

وأسست الإمارات قوات “النخبة الشبوانية” من 4 نخب رئيسية يتجاوز قوامها 6000 ألف مسلح في العام 2016م.

يأتي ذلك بعد أن ظهر قائد “النخبة الشبوانية” محمد البوحر، في فيديو أمام مطار القاهرة مطلع فبراير الجاري، يتوعد بإسقاط سلطات القيادي المؤتمري عوض العولقي خلال 48 ساعة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى