أخبار محلية

عبد الملك الانسي يستعرض في مؤتمر صحفي بصنعاء انجازات الوحدة التنفيذية في مجال الطرقات خلال العام ٢٠٢٢م

عبد الملك الانسي يستعرض في مؤتمر صحفي بصنعاء انجازات الوحدة التنفيذية في مجال الطرقات خلال العام ٢٠٢٢م

_ يحيى الرازحي

أكد مدير الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق الأماكن العامة المهندس عبد الملك الإنسي، في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوحدة التنفيذية اليوم بحضور أمين العاصمة حمود عباد ووكلاء أمانة العاصمة ، أكد أن الوحدة التنفيذية نفذت خلال العام 2022م 28 مشروعاً، بمبلغ إجمالي ثلاثة مليارات و976 مليون ريال، بنسبة إنجاز 70 في المائة، بتمويل السلطة المحلية وإشراف قطاع الأشغال العامة والمشاريع بأمانة العاصمة.

وأوضح الانسي  أن إجمالي مشاريع قطاع الأشغال والمشاريع الموقعة والمنفذة عبر الوحدة التنفيذية خلال الفترة نفسها، بلغت 19 مشروعاً بتكلفة مليارين و637 مليون ريال، تضمنت ترميمات وإضافة طبقات اسفلتية وجسور سطحية وإنارة في مختلف الشوارع والمديريات، وكذا تنفيذ مشروعين تحسين بتمويل صندوق النظافة والتحسين بالأمانة بتكلفة 83 مليون ريال.

وذكر مدير الوحدة التنفيذية المهندس عبدالملك الانسي أنه تم تنفيذ ثلاثة مشاريع للطوارئ والصيانة الدورية للطرق والجسور بأمانة العاصمة بتكلفة 900 مليون ريال، وكذا أربعة مشاريع للإدارة العامة للمبادرات المجتمعية الموقعة عقودها في عام 2021م ويتم تنفيذها عبر الوحدة التنفيذية بتكلفة 356 مليون ريال.

وأكد أن أمانة العاصمة شهدت خلال العام الماضي إنجازات ونقلة نوعية في مجال الطرقات التي نفذتها الوحدة وفق أفضل المعايير ومستويات الجودة التي تتلاءم مع المتغيرات الطبيعية التي تؤثر على شبكة الطرق في جميع أحياء وشوارع الأمانة.

وكان أمين العاصمة حمود عباد قد أكد في المؤتمر الصحفي ، أن الوحدة التنفيذية التي تم إنشاؤها بموجب قرار المجلس السياسي الأعلى رقم 63 لسنة 2021، تمثل رافداً مهماً وذراعاً تنموياً لأمانة العاصمة تقوم بتنفيذ المشاريع الموكلة إليها بتكليف من المجلس المحلي وقطاع الأشغال بالأمانة لتحقيق المصلحة العامة.

وأشار إلى المهام والاختصاصات التي انطويت بالوحدة ورفدها بالمعدات والتجهيزات الحديثة والكادر الفني والهندسي المؤهل.. مؤكداً الاهتمام والعمل بجدية لمحاولة اخراج حالة التنمية بأمانة العاصمة من الركود الناتج عن استهداف العدوان لمختلف الموارد التنموية للبلاد وضرب الامكانيات والمشروعات المرتبطة بحياة المواطن.

وأوضح عباد، أن المشروعات التنموية والخدمية التي نفذت بأمانة العاصمة بتمويل المجلس المحلي تضمنت مسارات متعددة وما هذه المشاريع التي تم استعراضها اليوم ماهي إلا جزئية من المشاريع المتعلقة بأداء الوحدة التنفيذية.

وبين أن هناك حزمة من المشاريع التي مولتها ونفذتها أمانة العاصمة عبر قطاع الأشغال العامة والوحدة الزراعية والسمكية والجهات والقطاعات الاخرى، وكذا المشروعات القائمة على المساهمات المجتمعية سيما وأن العمل التنموي لا يمكن أن يحقق معناه الحقيقي الا بمساعدة المجتمع خاصة في ظل استمرار العدوان.
ولفت أمين العاصمة إلى أن هناك مشاريع بمشاركة بعض الشركاء سواءً على شكل دعم أو قروض وتم بذل جهد للتواصل مع الجهات المختصة بهذا الشأن وتم اقرار مشروعات ضخمة وعملاقة سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى