أخبار محلية

..صنعاء: *صلح قبلي  ينهي قضية قتل  بين ال الجمال وال مزروع* 

صنعاء:
*صلح قبلي  ينهي قضية قتل  بين ال الجمال وال مزروع* 

نجحت وساطة قبلية  يوم امس في إنهاء قضية قتل بين ال الجمال قبلة حضر خولان الطيال وال مزروع من قبلة الحداء دامت 12 عاما راح ضحيتها مقتل الشيخ محمد بن علي الجمال ونجله محمد محمد الجمال . 

وبعد وصول الجموع الى قبيلة خولان تم عقد الصلح بأشرف عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي .. وقال ” قدمنا اليكم يامشائخ ووجهاء قبل خولان الطيال وانتم اهل الشهامه والفخر والعز والمروة والكرم والجود فانتم قدوة القبل اليمنيه بما تحملونه من الصفات القبليه الشامخه
وقبلية خولان يوجد فيها بعض الثارت والتي سوف نقوم بالتعاون معكم لحلها ان شاء الله. 

من جانبه قال  المراغه الشيخ محمد الزلب الذي قاد الوساطه مع الشيخ فاخر مرشد والشيخ محمدعلي جميل وعدد من المشائخ   ” يامشائخ وقبل خولان ويا اولياء الدم لقد قدم اليكم قيادات الدوله برئاسة الاخ محمد علي الحوثي رئيس المنظومه العدليه ومشا ئخ ووجهات اليمن بالعقاير والحكم وانتم اهل الكرم والجود وفي المقدمه اولياء الدم في العفو عن الجاني من ال مزوع الحداء. 

فيما اعلنت قبائل خولان تقدمهم الشيخ هيلان حفظ الله جميل شيخ قبيلة حضر احدى قبل خولان ورحب بمن قدم اليهم بالوفاء ونيابه عن قبائل خولان وأولياء الدم العفو المطلق .. ودعا بقيه قبائل اليمن بالاقتداء بما تم اليوم بين قبايل الحداء وخولان في اصلاح الشان .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى