أخبار محلية

صنعاء .. اختتام المخيم الطبي المجاني الذي ترعاه شركة رفا فارما برفقة عدد من الشركات الدوائيه

صنعاء .. اختتام المخيم الطبي المجاني الذي ترعاه شركة رفا فارما برفقة عدد من الشركات الدوائيه

اختتم اليوم بالعاصمة صنعاء المخيم الطبي الخيري العاشر الذي نظمته مؤسسة “ينابيع الرباط” الخيرية خلال الفترة 13- 18 أغسطس الجاري برعاية شركة رفا فارما للصناعات الدوائية إلى جانب عدد من الشركات الدوائية في البلاد.

ويهدف المخيم المجاني الذي نظمته المؤسسة لمدة أسبوع في المركز الطبي الخيري بالأمانة، بمشاركة 132 طبيب وطبيبه من الأخصائيين والاستشاريين في 16 تخصص إلى إجراء الفحوصات والمعاينة وادوية مجانية للمرضى.

واستفاد من المخيم المجاني نحو ثمانية آلاف حالة في تخصصات الأطفال والباطنية والنساء والولادة والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة والأسنان والعظام والجلدية والتغذية العلاجية والأمراض النفسية والصدرية، والمخ والأعصاب والقلب والجراحة وغيرها.

وفي الفعالية أشاد الدكتور عبدالعزيز نجم الدين مدير عام المركز الطبي الخيري بدور وتعاون الاطباء والشركات الدوائية مع مؤسسة ينابيع الرباط الخيريه .. مثمنا الاهتمام الكبير والرعاية الكريمة الذي اولته قيادة رفا فارما بالمخيم.

واثنى الدكتور نجم الدين على دور وجهود الدكتور محمد فلهوم المشرف العلمي لرفا فارما التي بذلها في سبيل تذليل الصعوبات وانجاح المخيم الطبي المجاني في نسخته العاشره. مقدم جزيل الشكر والتقدير للأطباء المشاركين في المخيم وكذلك الشركات المساهمه في دعم ورعاية المخيم.

وحث مدير المركز الخيري الدكتور عبدالعزيز نجم الدين جميع المرضى المستفيدين من المخيم إلى الاستمرار في تناول نفس الادوية العلاجية للأمراض المزمنة التي تم صرفها لهم في المخيم حتى يتماثلوا للشفاء.

من جانبة أشار الدكتور محمد فلهوم المشرف العلمي لشركة رفا فارما للصناعات الدوائية إلى اهمية رعاية المخيم الطبي الذي استمر لسبعة أيام واستهدف إجراء المعاينة وصرف الادوية المجانية لاكبر شريحة من مرضى في مختلف التخصصات الطبية بهدف تخفيف معاناة المرضى إلى جانب المشاركة الأنشطة الانسانية والأعمال الخيريه التي تنفذها المستشفيات ومنظمات المجتمع المدني في هذا الإطار.

يُشار إلى أن شركة “رفا فارما ” تعد واحدة من أكبر الشركات الدوائية المحلية الداعمة للأنشطة والمخيمات الطبية والمؤتمرات والتظاهرات العلمية ذات الصلة في اليمن، تعزيزا لتوجهها الانساني ومسؤوليتها الاجتماعية لتؤكد بذلك تميزها وريادتها وعلو كعبها في مصاف الشركات الوطنية الداعمة والرعاية للأنشطة الطبية والمشاريع الانسانية في عموم محافظات البلاد .. فضلاً عن الدور الكبير الذي تلعبه في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الأيادي العاملة.

وفي الاختتام قام نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومستشار اتحاد مصنعي الادوية المهندس عبدالرحمن العلفي ، والقاضي عبدالرحمن المتوكل، بتكريم الاطباء و الشركات الدوائية المشاركة في دعم ورعاية المخيم ، وفي مقدمتها شركة رفا فارما للصناعات الدوائيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى