أخبار محلية

..صنعاء:مناقشة سبل تعزيز جهود الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص 

..صنعاء:مناقشة سبل تعزيز جهود الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص 

أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي اهتمام الغرفة بحل كافة الإشكاليات التي تعيق أنشطة القطاع الخاص بالتعاون والشراكة مع الجهات الحكومية .

ولفت الهادي خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بصنعاء لقطاعي معامل الخياطة والأقمشة والتطريز والمطاعم والبوفيهات بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة إلى توجيهات قيادة الدولة للحكومة بعدم اتخاذ أي إجراءات اقتصادية إلا بالشراكة مع الغرفة وبما يسهم في تعزيز واستدامة الأنشطة الخدمية والإنتاجية للقطاع الخاص.

وتطرق إلى توجهات عملية لإنشاء شركة مساهمة عامة للاستثمار في مجال إنتاج وصناعة الخيوط والأقمشة والملبوسات بجودة عالية وفق أحدث الممارسات الدولية برعاية الغرفة تكون الأولوية لأعضاء القطاع للمساهمة فيها.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة  الإعلان من قبل الحكومة عن إعفاءات وامتيازات لصالح المنتجين المحليين وعلى رأسهم قطاع الملبوسات والمطرزات ومعامل الخياطة بما يمكن هذا القطاع من النهوض وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ومساندته ليتمكن من تحقيق درجات عالية من نسب الاكتفاء الذاتي للسوق من الملابس والأقمشة. 

ونوه الى أن الغرفة تعمل على تطوير قطاع المطاعم لتعزيز مكانته من خلال خلق الفرص والنشاطات الجديدة لإنتاج أكلات يمنية وجعلها منافسة عالميا ومن خلال شراكات كبيرة في هذا المجال.

حضر الاجتماع عضوي مجلس الإدارة أنور محمد الحسني ونصر محمد سنان المطحني والقائم بأعمال مدير عام الغرفة عادل الخولاني. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى