أخبار محلية

صنعاء;مناقشة بدء العمل بمدونة السلوك الوظيفي للمؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت 

مناقشة بدء العمل بمدونة السلوك الوظيفي للمؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت 

عقد اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت اليوم بصنعاء مع فريق العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقياته.

واستعرض الاجتماع برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة يحيى صالح عطيفة أبرز الخطوات العملية التي نفذتها المؤسسة فيما يخص مدونة السلوك الوظيفي وصولاً إلى تدشين برنامجها التنفيذي في الادارة العامة والمصانع التابعة لها.

وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي تطرق رئيس مجلس الادارة للمؤسسة اليمنية للأسمنت إلى أن المدونة تمثل مجموعة من القيم والمبادئ والسلوكيات المهمة التي ينبغي على الموظف التحلي بها في الأعمال الإدارية والمهنية وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد أهمية مدونة السلوك الوظيفي في ضبط الأداء ومضمونها الذي يكرس المفهوم الإيماني للمسؤولية..مشيرا إلى أهمية تطبيقها على الواقع العملي وإسهاما في تعزيز الإيجابيات والحد من السلبيات.

وأشار عطيفة إلى أن المدونة ستسهم في إحداث نقلة نوعية في العمل المؤسسي بالمؤسسة والارتقاء به..وتطرق إلى سبل توطيد الروح الإيجابية وتعزيز قيم الأخوة بين الموظفين ببعدها الأخلاقي والإنساني.

وحث على ضرورة العمل بمدونة السلوك بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد السلوك الإيمانية والأخلاقية وتعزيز القيم المهنية.

ونوه الى أن المدونة وثيقة مهمة لتطوير العمل الإداري والحد من الظواهر السلبية ومكافحة الفساد وصولاً إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة..وأكد أن الجميع معني بتطبيق مدونة السلوك في عملهم الوظيفي وكل مناحي الحياة اليومية.

وبين أن تجسيد الأخلاق لا ينبغي أن يقتصر على الجانب الوظيفي والمهني بل وفي تعاملاته اليومية مع أهله وجيرانه وفي كل جانب من جوانب حياته.

وأكد  كامل الاستعداد لتذليل الصعوبات وتسهيل مهمة الفريق .

ووجه بالبدء العمل في تجهيز برنامج التدشين والبرامج التدريبية الخاصة في اخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة.

حضر الإجتماع نائب رئيس مجلس الادارة للمؤسسة طارق الأغبري ومدير مكتب رئيس مجلس الأدارة  الدكتور عبدالرحمن الوادعي وفريق عمل المدونه بالمؤسسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى