أخبار محلية

صنعاء:افتتاح رسمي لمهرجان “عيدنا محلي” غدا السبت في حديقة السبعين بصنعاء

صنعاء:افتتاح رسمي لمهرجان “عيدنا محلي” غدا السبت في حديقة السبعين بصنعاء

تنطلق بحديقة السبعين في العاصمة صنعاء فعاليات مهرجان “عيدنا محلي” للاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة والذي سيتم افتتاحه رسميا غدا السبت.

وأوضح رئيس الاتحاد محمد حميد أن المهرجان يهدف إلى تعزيز قطاع الصناعة المحلية للملبوسات والحرف اليدوية، وذلك بتوفير فرصة للمنتجين والأسر المنتجة لعرض منتجاتهم وتسويقها في سوق موسمي.

وأشار إلى أن المهرجان دشن يوم الأربعاء الماضي، في حين سيتم غدا السبت افتتاحه رسمياً.. معتبرا المهرجان فرصة للترويج للمنتجات المحلية ودعم المعامل والأسر المنتجة، وتعزيز دور المنتج المحلي كرافد اقتصادي.

وأكد رئيس الاتحاد أن المهرجان سيسهم في توعية الجمهور بأهمية دعم المنتج المحلي ليكون بديلا للمنتجات الخارجية، بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد اليمني.. داعيا إلى استثمار مثل هذه المعارض لتعزيز العمل التعاوني، ودعم المنتج المحلي وتعزيز دوره كمصدر رئيسي للدخل.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر ثمانية أيام عروضًا للملابس والأزياء المحلية وتشجيع الجمهور على شراء المنتجات المحلية بأسعار مناسبة وجودة عالية.

كما سيتم إقامة ورش عمل ودورات تدريبية للمنتجين وربطهم بالشركات والمحلات التجارية لتسويق منتجاتهم، إلى جانب عروض للأغذية والحرف اليدوية للأسر المنتجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى