أخبار محلية

شبوة.. توتر أمني في عتق بين فصائل التحالف عقب احتجاز “لعكب”

شبوة.. توتر أمني في عتق بين فصائل التحالف عقب احتجاز “لعكب”

تحدثت مصادر محلية في محافظة شبوة عن توتر الأوضاع في مدينة عتق بين قوات الأمن الخاصة التابعة لحزب الإصلاح وقوات العمالقة الجنوبية المدعومة إماراتيا.

وأفادت المصادر بأن قوات الأمن الخاصة حشدت مقاتليها إلى مدينة عتق عقب ساعات من احتجاز ألوية العمالقة الجنوبية لقائدها “عبدربه لعكب” في بيحان وإخضاع موكبه للتفتيش.

وتوقعت أن تهاجم قوات الأمن الخاصة النقاط العسكرية التابعة لقوات العمالقة في عتق رداً على استهداف “لعكب”.

وكانت أوساط إعلامية أكدت أن نقطة لقوات العمالقة في مفرق الدهولي بمديرية بيحان، احتجزت قائد قوات الأمن الخاصة “عبدربه لعكب” والأطقم المرافقة له -فجر الأحد- بسبب عدم وجود بلاغ عملياتي عنهم، قبل أن تقوم بالإفراج عنهم في وقت لاحق بتوجيهات من قيادة اللواء 11 عمالقة.

ومنتصف فبراير الماضي، تعرض قائد قوات الأمن الخاصة “لعكب” لمحاولة اغتيال بقذيفة هاون سقطت بالقرب من منزله وسط مدينة عتق، اعتبرها إعلاميون ضمن الصراع بين قوات الأمن الموالية لجماعة “الإصلاح” وقوات العمالقة التي قدِمت من الساحل الغربي ودفعت بها الإمارات إلى شبوة أواخر ديسمبر الماضي عقب إقالة المحافظ السابق “محمد صالح بن عديو” وتعيين المحافظ “عوض العولقي” المحسوب على أبوظبي.

ومنذ مطلع يناير المنصرم، شهدت شبوة مواجهات بين قوات الأمن الخاصة وقوات العمالقة ودفاع شبوة وسيطرت الأخيرة على معظم المعسكرات التابعة لقوات هادي ومنها مواقع للقوات التي يقودها “لعكب”

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى