أخبار محلية

..زيارة تفقدية للجنة التجارة والصناعة بمجلس النواب لمصنع اسمنت باجل.

زيارة تفقدية للجنة التجارة والصناعة بمجلس النواب لمصنع اسمنت باجل.

اطلعت لجنة التجارة والصناعة في مجلس النواب ومعهم نائب وزير الصناعة والتجارة احمد محمد الشوتري على سير العمل في مصنع اسمنت باجل بمحافظة الحديدة .

وخلال الزيارة التي شارك فيها رئيس لجنة التجارة والصناعة قاسم الحظا ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي و رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى حميد الدين ، قدم مدير المصنع فيصل العريقي والمهندسين والفنيين المختصين شرحا حول مراحل العملية الإنتاجية .
وفي الزيارة اشاد نائب وزير الصناعة والتجارة بجهود قيادة المؤسسة والمصنع في إعادة تشغيل المصنع وعودة عجلة الإنتاج .

منوها بكفأة كوادر المصنع الذين عملوا حل كافة المشاكل الفنية والتقنية وصيانة المعدات والالات .

من جهته اكد رئيس لجنة التجارة والصناعة في مجلس على أهمية عودة عجلة الإنتاج في المصنع الذي يعد من اهم المنشآت الإقتصادية في البلاد .

وشدد على اهمية تعاون كافة الجهات للوقف الى جانب المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت للنهوض بواقع صناعة الاسمنت لتغطية الاحتياج المحلي من هذه المدة الهامة والاستعداد لمرحلة اعادة البناء والاعمار .
فيما اشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة الى ان مستوى العملية الإنتاجية في المصنع يبعث على الارتياح ، منوها الى ان المصنع بصدد  الانتقال للعمل بمنظومة الاحراق بالفحم الحجري والتي بدورها ستعمل على خفض تكلفة الإنتاج وزيادة الحصة السوقية والقدرة التنافسية لمنتج المصنع .
بدوره عبر رئيس مجلس ادارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت عن شكره لجميع الكوادر الذين عملوا على اعادة تشغيل المصنع بطاقته الإنتاجية الكاملة .
شارك في الزيارة عضو مجلس النواب مهدي الجعدي ومدير عام المؤسسات والهيئات بالوزارة محمد عامر و مدير عام لجنة التجارة والصناعة في مجلس النواب نجيب اسماعيل المقدم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى