أخبار محلية

رويترز: “الهجوم الصاروخي الثالث على ‎الإمارات يتسبب بانخفاض حاد لمعظم مؤشرات الأسهم الرئيسية للبلاد

رويترز: “الهجوم الصاروخي الثالث على ‎الإمارات يتسبب بانخفاض حاد لمعظم مؤشرات الأسهم الرئيسية للبلاد

متابعات:
قالت وكالة رويترز ان معظم المؤشرات الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة يوم الأثنين تراجعت مع تراجع مؤشر دبي بأكبر قدر بعد أن اعترضت الإمارات العربية المتحدة هجومًا آخر لقوات صنعاء، في ثالث هجوم منذ بداية العام الجاري.

وأضافت رويترز ان وزارة الدفاع الإماراتية قالت إن الهجوم الصاروخي الأخير تم اعتراضه وسقط حطامته على منطقة غير مأهولة، ولم تذكر ما إذا كانت تستهدف أبو ظبي أو دبي. 

وتابعت رويترز: انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بما يصل إلى 1.2٪، مع وجود معظم الأسهم في المنطقة السلبية، مع هبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) أكبر مقرض في البلاد بنسبة 4٪ وإعمار العقارية (إعمار العقارية ). DU) فقد 0.4٪.

وتراجع مؤشر أبوظبي (.FTFADGI) بنسبة 0.2٪، ليقطع أربع جلسات متتالية من المكاسب، يقودها انخفاض بنسبة 0.2٪ في سهم بنك أبوظبي الأول ذو الوزن الثقيل (FAB.AD) .

وفي قطر، انخفض المؤشر القياسي (.QSI) بنسبة 0.1٪ بعد أن واصل خسائر الجلسة السابقة، متأثرا بالأسهم المالية، مع هبوط سهم البنك التجاري (COMB.QA) بنسبة 2.9٪، وتراجع سهم مصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.9٪.

ومع ذلك، خالف المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) الاتجاه، حيث صعدت الأسهم بنسبة 0.1٪ ، حيث ارتفع سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 0.5٪، وارتفع سهم مصرف الإنماء (1150.SE) بنسبة 0.9٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى