أخبار محلية

ذمار و 6 محافظات تُسجل أدنى درجات الحرارة

ذمار و 6 محافظات تُسجل أدنى درجات الحرارة

بلغت أدنى درجات الحرارة التي سجلتها محطات الرصد الجوي صباح اليوم السبت في عدد من المحافظات ما يلي:

ذمار : 2.4  ، عمران : 4.4 ، صعدة : 4.9 ،صنعاء : 5.8 ، إب : 7.0 ، السدة : 8.4 ، المحويت : 10 درجات.

 وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية  ، يستمر الطقس البارد أثناء ساعات الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء واجزاء من اب والضالع ).

وأفاد بأن الأجواء تكون باردة نسبياً الى باردة على المناطق المرتفعة من محافظات ( تعز، لحج ،ابين ، وغرب كل من الجوف ومارب)، وكذلك على اجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تشكل الضباب على اجزاء من المناطق الجبلية الغربية والجنوبية الغربية ، وتتكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة في فترة ما بعد الظهيرة.

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية :- طقس صحو الى غائم جزئيا بوجه عام ، وتنشط الرياح على السواحل الغربية ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 27عقدة، فيما يكون طقس المناطق الصحراوية صحو بشكل عام بارد نسبيا أثناء ساعات الليل والصباح الباكر، بينما يكون غائم بوجه عام على أرخبيل سقطرى .

وحذر مركز الأرصاد المواطنين خاصة ، كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين الى تلك المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الطقس البارد  كما يحذر الاخوة المزارعين بأخذ الحيطة والحذر من الاجواء الباردة لحماية محاصيلهم الزراعية.

كما نبه سائقي المركبات  من التدني في مدى الرؤية الافقية في المناطق الجبلية الغربية والجنوبية الغربية  نتيجة تشكل الضباب ، محذراً أيضاً الصيادين ومرتادي البحر في الساحل الغربي ومدخل باب المندب من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى