أخبار محلية

دورة تدريبية لبناء قدرات العاملين في مراكز العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي بصعده لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين

دورة تدريبية لبناء قدرات العاملين في مراكز العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي بصعده لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين

| صعده.
بدأت بمحافظة صعدة اليوم دورة تدريبية لبناء قدرات العاملين في مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي، ينظمها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان.

تهدف الدورة على مدى أسبوع إلى إكساب 20 متدرباً مهارات جديدة في العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي والنطقي.

وفي افتتاح الدورة أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة عبدالغني فريح، إلى أهمية تدريب الكادر العامل في مركز العلاج الطبيعي الممول من صندوق المعاقين، بما يعود بالفائدة على المستفيدين من خدمات المركز من الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة.

من جانبه اعتبر مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة علي زرعة، تدريب وتأهيل العاملين في المركز من الأولويات المهمة التي يتم التركيز عليها حالياً لحصول الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات وفق طرق علمية صحيحة.

وبين أن الصندوق قطع خطوات ملموسة في جوانب الأتمتة وإعداد اللوائح والأدلة والمعايير التي تنظم سير العمل وبدء مشروع تقييم الجهات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة لتحسين الأداء الإداري وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

بدوره أشار مدير الإعلام والعلاقات العامة بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين حسن عردوم، إلى حرص الصندوق على تدريب وبناء قدرات العاملين مع الأشخاص ذوي الإعاقة وإكسابهم مهارات تسهم في تطوير قدراتهم في التعامل مع حالات الإعاقة وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

حضر الافتتاح أخصائيون من صندوق المعاقين في العلاج الطبيعي والتربية الخاصة ومدير مركز العلاج الطبيعي وعدد من موظفي الصندوق في المحافظة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى