أخبار محلية

خلال ربيع الثاني : مركز الشكاوى والبلاغات ينجز 502 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية

خلال ربيع الثاني :
مركز الشكاوى والبلاغات ينجز 502 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية

عبدالرحمن المنور
أنجز مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، 502 شكوى، مقدمة من المواطنين عن المخالفين من منتسبي الوزارة، عبر الرقم المجاني 189، خلال ربيع الثاني المنصرم من العام الجاري 1444هـ.
وذكرت إحصائية صادرة عن مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام، أن إجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات خلال شهر ربيع الثاني، بلغت 653، منها 502 تم إنجازها، و 114 قيد المتابعة، بينما 37 شكاوى أثبتت إجراءات التحري أنها كيدية.
وأوضح التقرير أن الشكاوى المنجزة في العاصمة صنعاء، بلغت 95 شكوى، و79 في محافظة صنعاء، و42 شكوى في محافظة إب، و54 شكوى منجزة في محافظة عمران، و26 في محافظة صعدة، وإنجاز 31 شكوى في محافظة البيضاء، و42 في محافظة ذمار، فيما تم إنجاز 27 شكوى بمحافظة الحديدة، و43 بمحافظة حجة، وكذلك 21 شكوى في محافظة تعز، و10 شكاوى منجزة في محافظة المحويت ،و 6 شكاوى في محافظة ريمة، و 8 في الضالع ، بينما محافظة الجوف عدد 4 شكاوى ،وعدد 2 شكوى محافظة مارب فيما تم إنجاز 12 شكوى كانت موجهة ضد إدارات مختلفة.
وأشار التقرير، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية العقابية ضد المخالفين للقوانين من رجال الشرطة، والتي بلغت 23 إجراء، فيما أحيلت بقية القضايا للجهات المختصة.
وأهاب مركز الشكاوى والبلاغات بالإخوة المواطنين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات للأنظمة والقوانين التي قد يتعرضون لها من منتسبي وزارة الداخلية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (189).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى