أخبار محلية

حُميد يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة أنشطة السلطة المحلية بمديرية الوحدة بالأمانة

حُميد يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة أنشطة السلطة المحلية بمديرية الوحدة بالأمانة

ناقش إجتماع موسع لأعضاء السلطة المحلية والهيئة الإدارية بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء، أنشطة السلطة المحلية، وذلك برئاسة مدير عام المديرية القاضي سامي عبدالكريم حُميد، وأمين عام محلي الوحدة الدكتور خالد أحمد حُميد.

وفي مُستهل الإجتماع-الذي بُدأ بآي من الذكر الحكيم، بحضور رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بمحلي الوحدة المهندس محمد محمد السِّلمي- جرى الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح ضحايا الزلزال المدمر الذي تعرضت له سوريا وتركيا يوم أمس الإثنين، معبرين عن خالص التعازي والمواساة لشعبي البلدين وأسر الضحايا في هذا المصاب الأليم، ومطالبين المجتمع الدولي برفع الحصار الظالم عن سوريا.

وإستعرض المُجتمعون، تقارير أداء المكاتب التنفيذية وآليات تعزيز العمل الميداني في ظل إستمرار العدوان والحصار والحرب الإقتصادية الشرسة التي تشنها دول تحالف العدوان على اليمن أرضاً وإنسانا طوال ثمانية أعوام.

وناقشوا إحتياجات المديرية من مشاريع البرنامج الإستثماري، وذلك عقب تصنيفها حسب الأولوية والأهمية والإحتياجات الأساسية والثانوية، وتكليف كل أعضاء المجلس المحلي بالرفع بإحتياجات المجتمع من المشاريع الخدمية والتنموية كلاً في إطاره الجغرافي، والتركيز على مشاريع الطرقات والشوارع حيث سيكون لها الأولوية بالمشاريع.

وأوضحوا أهمية تفعيل المُبادرات المُجتمعيِّة في تنفيذ المشاريع الخدميّٙة والتنمويّٙة، مُشيرين إلى حرص قيادة السُلطة المحليّٙة على دعم وإنجاح كافة المُبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع، لا سيّٙما في ظلّ ظروف العدوان والحصار.

وأكدوا ضرورة سرعة الإعداد والرفع بإحتياجات المديرية من المشاريع بصورة عاجلة، مشددين على أهمية إعادة كامل الصلاحيات للمديرية بموجب قانون السلطة المحلية، وإخلاء المسؤولية حال تنفيذ أية مشاريع دون علم قيادة المديرية ودون التنسيق معها.

وأقّٙر المجتمعون، إغلاق أي محال جديدة لبيع القات في جميع الشوارع الرئيسية لمديرية الوحدة، بالإضافة إلى إقرار مخاطبة أمين عام محلي الأمانة لحضور الإجتماع القادم، وكذا التنسيق مع وكيل قطاع الأشغال والمشاريع ومدراء المشاريع والوحدة التنفيذية بالأمانة، وذلك لعقد لقاء إستثنائي لمناقشة جملة من القضايا.

وكلَّفوا مدير عام المديرية والهيئة الإدارية بخصوص النزول الميداني لحي حجر، وإختيار الشوارع التي بحاجة إلى تركيب حواجز شوكية وفق الإحتياج وبمبادرات مجتمعية، وبما يسهم في توفير السيولة المرورية المطلوبة والحد من إختناقات السير.

كما شددوا على أهمية دور أعضاء المجلس المحلي فؤ الإشراف والمتابعة لأعمال مصفوفة التوعية والنظافة، وكذا دورهم في ترسيخ الهوية الإيمانية وإحياء المناسبات والفعاليات والبرامج الرمضانية وأعمال الإحسان والمطابخ الخيرية، بالإضافة إلى دورهم في أعمال الطوارئ.

حضر الإجتماع، كلاً من: مدير المتابعة عمار الصعدي، ومدير مكتب المدير العام محمد عبدالله الشميري، وسكرتير الهيئة الإدارية يحيى عُبيَّة، وآخرون.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى