أخبار محلية

حول المشاريع الصغيرة وأهميتها.. أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تكرم 35 مشاركاً ومشاركة من طلاب كلية الزراعة بجامعة صنعاء في ورشة العمل الـ(15).

حول المشاريع الصغيرة وأهميتها.. أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تكرم 35 مشاركاً ومشاركة من طلاب كلية الزراعة بجامعة صنعاء في ورشة العمل الـ(15).

أنهى اليوم الثلاثاء 16 رجب 1444هـ الموافق 7 فبراير 2023م، 35 مشاركاً ومشاركة من طلاب كلية الزراعة بجامعة صنعاء ورشة العمل الـ (15) حول المشاريع الصغيرة وأهميتها، نظمتهما أكاديمية نماء للتمويل الأصغر على مدى ثلاثة أيام.

وهدفت الورشة إلى تعزيز قدرات المشاركين بمفهوم ومميزات المشاريع الصغيرة والأصغر وخصائصها ودورها في الحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل تساعد على رفد الاقتصاد الوطني وتحويل المجتمع من الاحتياج إلى الإنتاج.

وذكر رئيس الأكاديمية محمد علي الفران أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية الهادفة إلى نشر وتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة والتمويل الأصغر في المجتمع والتوعية بأهمية هذه المشاريع في تحريك عجلة التنمية والحد من البطالة ومكافحة الفقر.

وأشار إلى أن الورشة ركزت على تعريف المشاركين بريادة الأعمال والتحديات التي تواجه رواد الأعمال باليمن وكيفية التغلب عليها فضلاً عن التعرف على التمويل الأصغر وأهميته وخدماته وآلية تحديد مصادر التمويل المناسبة للمشاريع الصغيرة.

من جانبه استعرض المدرب مصطفى المتوكل محاور وأهداف الورشة وحث المشاركين على ضرورة عكس كل ما تعلموه ونقله للواقع العملي وكذا دعوة المواطنين وتوجيههم نحو امتلاك مشاريع صغيرة و خاصة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوصى المشاركين بضرورة الاستمرار في تنفيذ ورش تعريفية لتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة ورفع وعي المجتمع بأهمية امتلاك المشاريع لكل فرد منتج وبالتالي كل أسرة تستطيع أن تسهم في رفع اقتصاد البلاد.

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى