أخبار محلية

حملة شاملة ومكثفة لتنظيم حركة السير وإزالة المخالفات في أمانة العاصمة

حملة شاملة ومكثفة لتنظيم حركة السير وإزالة المخالفات في أمانة العاصمة

نفذت شرطة المرور بالتعاون مع مكتبي الأشغال والنقل بأمانة العاصمة صنعاء اليوم، حملة شاملة ومكثفة لتنظيم حركة السير وإزالة المخالفات المرورية من الشوارع الرئيسية والتقاطعات والأسواق .

واستهدفت الحملة في يومها الأول تنظيم الحركة المرورية في عدد من الشوارع والتقاطعات ابتداءً من جولة الجمنة وحتى جولة عصر، وإزالة المخالفات المتكررة على أرصفة المشاة والشوارع الرئيسية من قبل أصحاب المحلات والمطاعم والورش والبسطات العشوائية والباعة المتجولين، وكل العشوائيات التي تعيق حركة السير أمام المواطنين .

كما تعمل الحملة على رفع السيارات المتهالكة والخردة من الشوارع والتقاطعات، ومنع الوقوف الخاطئ أمام المنشآت والمحال التجارية والأسواق وغيرها من الشوارع الرئيسية ونقلهم إلى الأسواق المخصصة التي تتلاءم مع المتطلبات الأمنية والمرورية بما يخدم الجميع .

وفي الحملة أوضح مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات  وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي  عطفاً على الموجهات العامة الصادرة من رئيس المجلس السياسي الأعلى، وبناءً على مخرجات الاجتماع الأخير المنعقد يوم أمس بين قيادة وزارة الداخلية وقيادة أمانة العاصمة، والذي أقر تنفيذ حملة شاملة ومكثفة لإزالة المخالفات والعشوائيات المعيقة لحركة السير بأمانة العاصمة .

وبين أن الحملة تشكل جزء من المنظومة الأمنية للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية وديمومتها، ومنع التجاوزات والمخالفات والعشوائيات وفقاً للطرق القانونية والإدارية ولضمان سلامة المواطنين وانسيابية حركة تنقلاتهم .

ولفت مدير عام شرطة المرور إلى أن الحملة ستستمر لتشمل جميع الشوارع وفقاً لما خطط لها بإطار زمني محدد، وأن شرطة المرور تتعاون وتسخر كل الجهود والإمكانات مع كافة الجهات ذات العلاقة لما فيه خدمة المواطن وتعزيز السلامة المرورية .

وأشار إلى حجم الجهود المبذولة وضرورة الوصول إلى مرور آمن ومتطور .

بدوره بين مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم بأن الحملة كانت مثمرة وإيجابية وكان هناك تفاعلاً كبيراً من قبل الجهات المعنية بالسلامة المرورية وعمل الجميع بروح الفريق الواحد استشعاراً للمسئولية… مشيراً إلى أن الحملة حظيت بتفاعل وارتياح واسع من قبل المواطنين .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى