أخبار محلية

حالة الطقس.. توقع أجواء ماطرة على معظم أجزاء البلاد

حالة الطقس.. توقع أجواء ماطرة على معظم أجزاء البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحياناً على المرتفعات الجبلية الغربية وتكون أكثر غزارة على سهل تهامة والمرتفعات المحاذية لها وصولاً إلى الساحل الغربي، خلال الـ 14 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرة تحذيرية إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة قد يصحبها الرعد والبَرَدِ أحيانا على الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين، شبوة، الجوف، مأرب، حضرموت والمهرة) مع تشكل خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة على المناطق الصحراوية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

ولفت إلى أن الرياح الموسمية الشديدة تتراوح سرعتها ما بين (30 – 45 عقدة) وارتفاع الموج يصل إلى 9 أمتار على أرخبيل سقطرى ومن (15 – 30 عقدة) وارتفاع الموج يصل إلى 5 أمتار على (السواحل الشرقية، الجنوبية، خليج عدن وباب المندب) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب، وكذلك الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في (السواحل الشرقية، الجنوبية، خليج عدن وباب المندب) من اضطراب البحر وارتفاع الموج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى