أخبار محلية

..جرعة تفرضها حكومة التحالف” وتصعق المواطنين بقرار كارثي في عدن

“جرعة تفرضها حكومة التحالف” وتصعق المواطنين بقرار كارثي في عدن

فرضت “الحكومة” التابعة للتحالف جرعة جديدة على بيع المشتقات النفطية في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر محلية بالمدينة أن شركة النفط التابعة للتحالف فرضت مبلغ 28 ألف ريال لسعر جالون البنزين سعة 20 لتر، مبينة أن سائقي السيارات تفاجئوا خلال الساعات الماضية بالزيادة الجديدة 2300 ريال في سعر الجالون.

وأرجعت المصادر رفع أسعار الوقود الذي يباع للمواطنين بسبب ارتفاع قيمة الدولار الذي تجاوز سعره 1850 ريال في عدن وبقية المحافظات الجنوبية بزيادة تقدر بأكثر من 150 ريال منذ إعلان بنك عدن نقل البنوك اليمنية من صنعاء والإعلان عن سحب العملة الوطنية القانونية من المواطنين والشركات في المناطق الجنوبية.

وبينت المصادر أن رفع أسعار بيع الوقود سينعكس سلبا على مختلف الأسعار ومنها البضائع والنقل، ويضاعف معاناة المواطنين المعيشية.

وفشلت الحكومة التابعة للتحالف في اتخاذ الإصلاحات اقتصادية بهدف الحد من استمرار انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية لا سيما الدولار الأمريكي والريال السعودي، دون اعتراض من قبل “المجلس الانتقالي” التابع للإمارات.

ويرى مراقبون اقتصاديون بأن فرض الجرعة السعرية من قبل الحكومة على المشتقات النفطية يعد محاولة بائسة للهروب من الانهيار الاقتصادي لتحقيق المزيد من الإيرادات المالية بعيدا عن التفكير بإيجاد معالجات تخفف من معاناة المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى