أخبار محلية

جامعة 21 سبتمبر بصنعاء تقيم فعالية بذكرى سنوية الشهيد وتكرم أسر الشهداء من منتسبيها

جامعة 21 سبتمبر بصنعاء تقيم فعالية بذكرى سنوية الشهيد وتكرم أسر الشهداء من منتسبيها

برعاية رئيس الجامعة أ/ د/ مجاهد علي معصار أقامت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء، اليوم، فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1444ھ.

وفي الفعالية، نوه نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، بمكانة ومنزلة الشهيد وأهمية إحياء هذه الذكرى لاستحضار تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن
وتطرق شرف الدين في الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، والمحافظة، عبدالملك الغربي، وطالب دحان، إلى دور الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وارواحهم في سبيل العزة والكرامة والانتصار للدين والوطن.

من جانبه أشار القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور مطيع أبو عريج، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.
وأكد أهمية المضي على دربهم حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وتحرير اليمن من قوى الغزو والاحتلال، مبينا أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر لكل أبناء اليمن والأجيال.

كما أكدة الكمات التي القيت على ضرورة رد وفاء تضحيات الشهداء بالوفاء لأسرهم والاهتمام بها. معتبرا ذلك أقل ما يمكن نظير ماقدمه الشهداء من تضحيات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال في الدفاع عن تراب هذا الوطن

كما قام نأئب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ومعة قيادة الجامعة بتكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة بدروع وهدايا ومبالغ مالية.

تخلل الفعالية افتتاح معرض الشهداء بالجامعة الذي احتوى على صور الشهداء ومعرض المجسمات المتنوعة
وصلات انشادية وقصائد شعرية وعرض فلاشة عن شهداء الجامعة وفقرات متنوعة عبرت عن تضحيات الشهداء ومدى الاعتزاز بمواقفهم وبطولاتهم في التصدي لمخططات العدوان الامريكي السعودي الإماراتي ومرتزقتهم

حضر الفعالية امين عام الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم والكادر الأكاديمي والإداري وأباء وأقرباء اسرالشهداء وطلاب الجامعه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى