أخبار محلية

جامعة الحديدة تقيم الفعالية الختامية لإحياء الذكرى السنوية لميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

جامعة الحديدة تقيم الفعالية الختامية لإحياء الذكرى السنوية لميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام :

تتوج جامعة الحديدة فعالياتها وأنشطتها الثقافية والتوعوية لإحياء الذكرى السنوية لميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام والإحتفاء باليوم العالمي للمراءة المسلمة وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت رئاسة الجامعة وقطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا الإحد فعاليتها الختامية في رحاب مجمع الآداب الجامعي تحت عنوان ( الزهراء عشق كل مؤمنة).

افتتحت الفعالية الأستاذة : غادة الحسني بكلمة رحبت في مطلعها بضيفات الجامعة الحاضرات في الفعالية وأكدت فيها على المكانة العالية والمنزلة الرفيعة للسيدة فاطمه الزهراء عليها السلام وشرف نسبها وحسن تربيتها في بيت النبوة المنبع الصافي لمكارم الأخلاق وجميل السمات والسجايا.
وأعتبرت الحسني في كلمتها حياة الزهراء عليها السلام من الصفحات الخالدة التي لم تطويها الأيام على مر الدهور والأزمان فالزهراء أية من العفاف والطهر والصبر والجهاد.
لتختم بإستعراض الخصائص الفريدة التي تميزت بها الزهراء عليها السلام عن غيرها في العلم والأدب والفصاحة والبيان والحكمة والخلق الرفيع.

من جانبها هنأت الأستاذة / ملاك الزراعي في كلمة المناسبة المسلمات كآفة بهذه المناسبة العظيمة والتي تكتسب عظمتها من عظمة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وبركات هذا المولد العظيم لكل نساء العالمين.

كما أشارت الزراعي في طرحها إلى أن هذه المناسبة هي من أهم المحطات التربوية والثقافية التي يجب التوقف عندها لإستلهام معاني العفة والحشمة والجهاد ومقارعة الباطل والتضحية في سبيل الله بالمال والولد.

ولفتت الإنتباه إلى التحذير من الثقافات المغلوطة الرائجة في هذا الزمان الرامية إلى تحويل المرأة إلى سلعة رخيصة تباع وتشترى وتهان كرامتها ويهتك عرضها دون أي وازع ديني تحت عناوين كاذبة و شعارات براقة.

تخلل الفعالية إلقاء قصائد شعرية وحوارات فكرية وعرض فلاشات تلفزيونية وتقديم مسابقات ثقافية وفقرات إنشادية تصب في مجملها في استعراض مناقب الزهراء عليها السلام وأهمية الإقتداء بها في كل مناحي الحياة.

حضر الفعالية الأستاذة / بركة الأهدل أمين عام قطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي والأستاذة / سبأ منصور العريقي مسؤلة الإنشطة بمدرسة الفتح والأستاذة / هبة الرحمن خادم عوض مساعدة مسؤلة الأنشطة بمدرسة الفتح والأستاذة / أمل العريقي نائب الأمين العام لقطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي كما حضر الفعالية الأستاذة / نورة الشريف ثقافية الملتقى والأستاذة / هنادي المهدي والأستاذة / أمل الأهدل مكتب قطاع الطالبات بملتقى الطالب الجامعي ومجموعة من عضوات ملتقى الطالب وجمع غفير من الطالبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى