أخبار محلية

توقعات بهطول امطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات.

توقعات بهطول امطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات.

تستمر الأجواء الباردة وهطول الأمطار المتفرقة متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية اليوم الخميس ، طقس باردا نسبياً إلى بارد على المحافظات الجبلية خاصة محافظات لحج، وشمال إب والضالع، البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة وغرب مأرب والجوف وكذلك على أجزاء من الهضاب الداخلية .

  وأفاد بهطول أمطار شتوية متفاوتة الشدة على أجزاء من المناطق الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من لحج جنوبا حتى صعدة شمالا وقد تمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية من أبين، شبوة وغرب مأرب والجوف وكذلك على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 وأشار إلى احتمال تشكل الضباب على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية لمحافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، المحويت وحجة.

  ونبه مركز الأرصاد كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء المساء والصباح الباكر والمزارعين من الأجواء الباردة في المحافظات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية.

وحذر سائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء المساء والصباح الباكر من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والشبورة المائية والسحب المنخفضة, داعياً إلى توخي الحيطة أثناء هطول الأمطار.

  ووفقا للمركز هطلت أمس أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية وخاصة الجنوبية الغربية منها وأجزاء من السواحل الجنوبية، حيث بلغت كمية الأمطار المسجلة في تعز 5.3 ملم وفي المكلا 0.3 ملم وكانت غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى