أخبار محلية

تنظم ورشة لمدراء المشاريع والمهندسين في مجال التخطيط والإعداد الجيد للمشاريع

تنظم ورشة لمدراء المشاريع والمهندسين في مجال التخطيط والإعداد الجيد للمشاريع

نظمت الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتأهيل الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة، اليوم الأربعاء، ورشة عمل لمدراء المشاريع ومهندسي المواقع، وذلك في مجال التخطيط والإعداد الجيد للمشاريع.

وخلال الورشة، أشار مدير الوحدة التنفيذية المهندس عبدالملك شريف الأِنسي، إلى أن تنفيذ هذه الورشة يأتي إنطلاقاً من الحرص على إنجاز المشاريع التي تنفذها الوحدة ووفق إستراتيجية وطنية للتخطيط والإعداد الجيد للمشاريع، لافتاً إلى أنه كان -خلال الفترة الماضية- يتم إنجاز العمل دون أي تخطيط وبشكل عشوائي، بينما اليوم إختلف الوضع، سيّٙما في ظل ثورة المعلومات التي تقتضي على كل مهندس إجادة الحاسب الآلي وإستخدامه في الأعمال الهندسية.

وأكد المهندس الأِنسي: أن هناك صحوة على كافة المستويات، ولابد من تصحيح الوضع والقضاء على كافة الإختلالات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية، مشدداً على أهمية التركيز على تشخيص الوضع بشكل دقيق وصحيح لإيجاد الحلول الناجعة لمشاكل التخطيط في تنفيذ المشاريع.

وبيّٙن أنه سيتم -خلال الفترة المقبلة- إنعقاد عدة ورش عمل لتطوير مهارات المهندسين التابعين للوحدة، والتي ستنفذها إدارة الموارد البشرية بالوحدة التنفيذي، وبما يسهم في نجاح الأعمال والمشاريع التي تنفذها الوحدة في مختلف مديريات أمانة العاصمة، موضحاً: أن الورشة تهدف إلى مناقشة الجوانب المتصلة بعملية التخطيط، والمنهجية التي يجب السير على ضوءها لإنجاز الأهداف التي يجب على كل مسؤول أن يرسمها للوصول القمة والإرتقاء بمستوى العمل في الوحدة التنفيذية التي بدأت من الصفر وبإمكانيات متواضعة وإنعدام المعدات.

فيما إستعرض مدير المشاريع المهندس محمد العبدي، أبرز الأعمال التي نفذتها وتنفذها الوحدة، والتدخلات العاجلة لفرق الطوارئ في مديريات الأمانة، ومستوى الإنجاز  فيها، مشدداً على أهمية الإستفادة من الورشة في رسم الأهداف والخطط، وبما يسهم في إنجاح المشاريع بالشكل المطلوب.

شارك في الورشة، كلاً من: نائبي المدير العام التنفيذي المهندس رضوان العمري، والمهندس عبدالملك مكرم، ومدراء الموارد البشرية عبدالله الحمزي، والتخطيط والمراجعة الدكتورة سميرة الحبابي، وآخرون.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى